الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"عايزة أطلق حشاش وبيضربني".. وأزهري يرد: الزواج مجموعة تنازلات

الثلاثاء 13/يوليه/2021 - 08:12 م
زوجة تطلب الطلاق
زوجة تطلب الطلاق

شكت زوجه من ضرب زوجها لها بسبب تعاطيه الحشيش، مطالبة بالانفصال عنه بعد أن ساءت العلاقة بينهما. 

ورد الشيخ رمضان عبد المعز أحد علماء الأزهر الشريف فقال: "استعينوا على كل صنعة بصانعها فلم نولد قادرين علي قيادة السيارة بل تعلمنا اولا وأخذنا الرخصة عندها فقط قدنا السيارة".  

وأوضح فضيلته، أن من لديه مشكلة في حياته الزوجية يعمل بقول الله تعالى "فابعثوا حكما من أهله وحكما من أهلها..."  أي أنه يجب أن نسمع من الطرفين لنعرف أين المشكلة ونحاول حلها.

وأضاف، أن الحكم المبعوث ينبغي أن يتسم بالحكمة ليعرف الناس كيفية إدارة الحياة الزوجية. 

وقال: مكمن المشكلة أننا عند تزويجها لأبنائنا نتفق علي الستائر ولون الجدران والفرش ومكان تواجد الفرح  ونتفق على كل شئ لكننا وللأسف لا نعطي الزوج دورة تدريبية ليتعلم بها كيف يتعامل مع زوجته فيفهم فهما صحيحا قول الله تعالى "وعاشروهن بالمعروف". 

وأوضح أن الفتاة تكون في بيت والدها مدلَلة من قبل الأم والأب وأمورها كلها ميسرة وهي الآن ذاهبة إلي بيت تكون فيه مسؤولة عن أسرة بعد أن كانت مسئولة من أسرة.

وقال: لكي يحل هذا الإشكال يجب أن يجلس معها لتعرف كل مستجدات حياتها ويعرف كل من الزوجين ما له من حقوق وما عليه من واجبات.

 وذكر في النهاية تعريف الزواج عندما سئل عنه فقال "الزواج عبارة عن مجموعة تنازلات"، أي يتنازل هو وتتنازل هي لتسير الأمور ويقوم كل منا بواجباته فإن حدث تقصير نتجاوز لبعضنا عن ذلك. 

أقرأ أيضًا.. 
متصلة: متجوزة عن حب وجوزي بيضربني وبيهزقني قدام أهله | فيديو

ونصح المتصلة بأن تصبر ويحكم بينهما من يفهم شرع الله بعد سماعه للطرفين ليرى أين المشكلة ويحلها.


ads
ads