الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لطالبات الثانوية.. 3 خطوات لاستكمال الامتحانات بشغف وطاقة

الثلاثاء 13/يوليه/2021 - 09:54 م
هير نيوز

مع بدء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 وإتمام الطلاب لأول اختبارين، تشعر بعض الطالبات بالإحباط وعدم القدرة على استكمال الامتحانات بسبب الضغوط التي يشهدها الطلاب والمخاوف من الامتحانات وانتظار بلوغ الشهادة الثانوية بفارغ الصبر.

ولكن هناك عدة أشياء يمكن أن يتبعها الطلاب خلال فترة الامتحانات حتى تساعدهم في التخلص من الضغط والتوتر، وتمنحهم القدرة على استكمال الامتحانات بشغف وطاقة، وفقاً لنصائح "very mind well" الأمريكي.


1- الاستعداد جيدًا
بدلاً من التفكير بشكل سلبي والإحباط من فترة الامتحانات، يمكنك الاستعداد جيدًا للامتحان المقبل والتعامل بشكل أكثر راحة وهدوء.


اقرأ أيضًا..

فقط اتبعي هذا الروتين لمنح نفسك أفضل فرصة للمذاكرة: 

- معرفة كل شيء يمكنك معرفته عن المادة الدراسية التي سوف تخضع للاختبار بها، عن طريق المذاكرة الجيدة والمراجعة السريعة أيضاً.
- معرفة أنواع الأسئلة والإطارات التي يمكن أن تأتي بها أسئلة الامتحان.
- الحصول على النصيحة من الأشخاص الذين مروا بتلك الامتحانات من قبل، فهذا يمكن أن يقلل من توترك بعض الشيء، فالجميع مر بتلك المرحلة وتخطاها.


2- التفكير بإيجابية
عندما تجدين نفسك تعانين من القلق من الاختبار قد يكون من السهل الوقوع في دوامة من التفكير السلبي، ولذلك راقبي ما تقوليه لنفسك واستبدلي أي أفكار سلبية بأفكار إيجابية.

ضع في اعتبارك مدى عقلانية أفكارك وما إذا كانت هناك أشياء أفضل يمكنك أن تقولها لنفسك، حتى تشعر بتحسن بدل من التفكير بشكل سلبي

3- انتظار النجاح 
يتخيل الرياضيون أنفسهم وهم ينجحون في المنافسة وبالفعل يمنحهم ذلك التشجيع والحافز، ويمكنك أن تفعل الشيء نفسه للتغلب على قلق الاختبار وتوقع النجاح في الامتحان.

وأثناء الدراسة يجب عليكي تخيل أنك تشعر بالثقة والنجاح في الامتحان، ويمكن أن يساعدك تخيل نفسك تجيب بشكل جيد في الاختبار على تحقيق ذلك في الحقيقة.

ads