الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق اختيار الخاتم المناسب للخطوبة

الأربعاء 14/يوليه/2021 - 11:48 ص
هير نيوز

كل فترة تحلم بيوم الخطوبة على شريك حياتها، وتبقي لحظة اختيار خاتم الخطوبة من أكثر اللحظات سعادة لها، فهو يعتبر الرمز الذي يربطهم ويعبر عن حبهما، لذلك تحرض الفتاة على اختيار شكل مميز ومناسب لها ولشكل أصابعها، ومع تنوع موديلات خواتم الخطوبة في المحلات، لا بد من اتباع بعض الخطوات تساعدك بشكل أفضل على اختيار خاتم الخطوبة الأمثل.


خطوات اختيار خاتم الخطوبة

 

المقاس


من أكثر الأخطاء التي يقع فهيا العروسان، هي اختيار القياس الخطأ، لأنه يختلف من خاتم إلى آخر؛ فلذلك عليكِ طلب القياس الدقيق لخاتمك من محل المجوهرات التي تقومين بالشراء منه، عليك أن تطلبي من محل المجوهرات القيام بإعطائك القياس الدقيق لخاتمك، ولا بد من قياسه قبل الخطوبة بوقت قصير تجنبا لزيادة الوزن أو نقصاه قبل المناسبة.

الأصابع القصيرة

فقد تحتاج العروس صاحبة الأصابع القصيرة، مثل الخواتم  البيضاوية أو الكمثرى؛ حيث إن الموديلات الطولية أو المدببة ستزيد من طول الأصبع، على عكس التصاميم المستديرة.

 

الأصابع الطويلة


فقد تكون العروس صاحبة الأصابع الطويلة من الأكثر حظوظًا، قد تزداد لديها الخيارات، فيمكنها ارتداء تصاميم بأحجار كبيرة والموديلات المستديرة.

 

نصائح عامة


- الاهتمام بالإطار المعدني للخاتم ، الذي يتم فيه تثبيت الفص؛ لضمان عدم فقدانه.

- اختيار نوع المعدن خاصة إذا كانت العروس تعاني من أصحاب البشرة الحساسة، يجب النظر في نوع معدن خاتم الخطوبة عند شرائه، مثل اختيار معدن البلاتين الأكثر متانة.

- الاتفاق على الميزانية، فقد يتوقف عليه اختيار خاتم مناسب من حيث الشكل والمقاس، بالإضافة إلى ضمان ألا يكون سعره أكبر من الميزانية المخصصة له.

- عند شراء خاتم من الألماس، لا بد من معرفة الحرص على أن يكون بتقرير تصنيف الماس صادر عن مؤسسة المعنية، والحصول على فاتورة للبيع ومعرفة محتوياته ونوعه.


ads
ads