السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بجانب الرومانسية.. 3 مواضيع هامة ناقشيها مع خطيبك؟

الأربعاء 14/يوليه/2021 - 05:44 م
هير نيوز

فترة الخطوبة تعتبر من أجمل المراحل التي يقضيها الشريكان طوال حياتهما، فهي تكون فترة خالية من الضغوط والمسؤوليات يستمتع فيها الرجل والمرأة ويتبادلان المشاعر الرومانسية الرقيقة.

ولكن لا يجب أن تغفل الفتاة عن أن فترة الخطوبة هي في الأساس فترة لاختبار الرجل ومعرفة هل هو الشخص المناسب ليكون شريك حياتها أم لا؟ 

ولذلك قدمت أخصائية علم النفس والعلاج الأسري، الدكتورة إيمان عبد الله، عدة موضوعات هامة وأسئلة يجب أن تطرحها الفتاة على خطيبها خلال فترة الخطوبة حتى يمكن أن تكتشف صفاته وتخبره قبل الزواج، ومنها: 

- ضرورة التحدث عن المستقبل
قالت الدكتورة إيمان عبد الله، إن الفتاة يجب أن تهتم بالحديث مع خطيبها عن جميع الأشياء الأساسية التي تريد أن تسير عليها حياتهما الزوجية فيما بعد بشكل واضح حتى تظل في ذاكرته طوال العمر، فيكون الحديث عن المستقبل أهم موضوع يمكن التحدث فيه مع خطيبك خلال فترة الخطوبة.

وأضافت: «يجب أن تكون الفتاة مختلفة وفريدة ومميزة أمام خطيبها حتى تكون لها علامة مميزة في حياته، كما يجب أن تكون لها شخصية مستقلة وتبرز له شخصيتها وذلك من خلال اهتمامها بالحوار معه فهذا هو أهم شيء في الزواج».

- التحدث عن أهدافك مع خطيبك 
أشارت أخصائية علم النفس، إلى أنه يجب على المرأة تخصيص وقت معين لخطيبها حتى تتحدث فيه عن كل شيء يبرز صفاتها وأيضاً للتساؤل عن شخصيته وصفاته، كما يجب تحديد أهدافها أمامه وما تريد أن تحققه في المستقبل ولا تتغافلي عن دراسة شخصية خطيبك بشكل دقيق في فترة الخطوبة.

- الحصول على كورسات ودورات تدريبية
يجب أن يكون كل شيء محدد بينك وبين خطيبك في فترة الخطوبة، حتى تستعدون لما بعد الزواج ويمكن أن تحصلوا معا على كورسات ودورات تدريبية في فترة الخطوبة لكيفية التعامل بشكل صحيح بعد الزواج.

وأكدت الدكتورة إيمان عبد الله، أن الفتاة يجب أن تبدي إعجابها بصفات خطيبها الجميلة والابتعاد عن مدح المظهر فقط، كما يجب أن يكون لها رأي في كل شيء، وترفض التسلط عليها، مع ضرورة أخذ القرارات والأهداف معا بشكل مشترك حتى يمكنهما تفادي المشاكل فيما بعد الزواج.

اقرأ أيضًا..

ads