السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح أساسية للعناية بالبشرة قبل عيد الأضحى

الخميس 15/يوليه/2021 - 02:13 م
هير نيوز

يأتي عيد الأضحى هذه السنة في فصل الصيف، ومع زيادة درجات الحرارة والرطوبة تتأثر بشرتنا بالسلب، ويجعلها دهنية جدًا؛ لذا إذا كنت تريدين العناية ببشرتك في هذا الوقت، فعليكِ القيام بالكثير من الأشياء لجعل بشرتك تبدو خالية من العيوب. 

وتقدم "هير نيوز" 5 نصائح أساسية للعناية بالبشرة قبل عيد الأضحى. 

إذا كانت البشرة تعاني من مشاكل مختلفة بسبب الطقس، فسوف تبدو باهتة وبلا حياة ولن يستقر عليها المكياج بشكل صحيح؛ لذا، إليك بعض النصائح الأساسية للعناية بالبشرة قبل عيد الأضحى، وهي كما يلي:

1-جربي الوصفات الطبيعية:

خلال فصل الصيف، من الأفضل التخلص من تلك المنتجات المتوفرة في السوق؛ لأنها محملة بالكثير من المواد الكيميائية؛ بدلًا من ذلك، جربي الأشياء التي تصنعيها بنفسك لتدليل بشرتك.

على سبيل المثال لتقشير بشرتك، يمكن استخدام السكر وعصير الليمون أو خليط العسل، ويمكنك أيضًا استخدام العسل مع الشوفان، ثم استخدمي مكعبات الثلج لتوحيد لون البشرة أو وضع القليل من ماء الورد للحصول على الشعور المهدئ.

بالنسبة لعمل ماسك، يمكنك استخدام خليط الموز والعسل المهروس؛ لإزالة خلايا الجلد الميتة وإعطائها توهجًا جديدًا.

2- جعل البشرة نضرة

كلما أصبحت بشرتك أكثر نضارة، كان مظهرك أكثر جمالًا وإشراقًا يوم العيد؛ للحفاظ على نضارتها خلال هذا الطقس الحار، يمكنك القيام ببعض التدليك المكثف للوجه باستخدام الزيوت الأساسية.

يمكنك استخدام مكونات المطبخ العادية معها لتحويلها إلى ماسك طبيعي، لا تحتاجين دائمًا اللجوء إلى صالونات التجميل للحصول على بشرة متوهجة. 

3-لا تستخدمي المنتجات الكريمية

نظرًا لأن الرطوبة موجودة بالفعل في كل مكان، حاولي تجنب جميع أنواع المنتجات الكريمية والتزمي بالمسحوق، وستجعل المنتجات الكريمية بشرتك دهنية ومتعرقة بدرجة أكبر مما يجعلها تبدو متكتلة.

اقرأ أيضًا.. 


4-استخدمي الثلج قبل المكياج

يصبح الجلد دهنيًا ومتعرقًا بسهولة شديدة أثناء الجو الحار، افركي مكعبات الثلج على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم ابدئي بوضع المكياج، سيؤدي ذلك إلى تهدئة أعصابك وتقليل التعرق والمسام وتجديد البشرة.

5- تجنب الأشياء البراقة

تجنبي جميع منتجات المكياج اللامعة؛ لأن ذلك سيجعل بشرتك أكثر تعرقًا، حاولي أن تجعليها بسيطة ومنخفضة المستوى.

اقرأ أيضًا.. 

ads
ads