الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نص كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الأول لـ«حياة كريمة»: تحية خاصة للمرأة المصرية

الجمعة 16/يوليه/2021 - 12:12 م
هير نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنني أجد نفسي وهي تفخر بما حققه المصريون، فقد تعالت الصيحات في ميادين مصر، وفي شوارعها وقراها، معبرة عن إرادة الأمة المصرية في استعادة مصر ممن أرادوا انتهاك خصوصيتها، وأراضيها، وسلب هويتها، وتدفعهم في ذلك مفاهيم مغلوطة، وأيدلوجيات متطرفة.

وأضاف «السيسي»، خلال كلمته في المؤتمر الأول لمشروع «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري، المنعقد في استاد القاهرة، ويبثه التلفزيون المصري، وعدد من القنوات الفضائية المصرية، اليوم الخميس، «أنني ومعي الجيش المصري، الذي شرفت بقيادته في تلك اللحظات العصيبة في تاريخ الوطن، كان انحيازنا مطلقًا لإرادة هذا الشعب العظيم».

تحديات وصعوبات
وتابع: «على قدر ما كانت التحديات والصعوبات التي واجهتنا جراء قرارنا، شعبًا ودولة، بأن نستعيد مصر من البغي والمتاجرة بالوطن والدين، على قدر ما كان العزم على خوض غمار التحدي وأن نحقق النصر المبين في معركتنا البقاء والبناء».

قال الرئيس السيسي، إن المساس بأمن مصر القومي خط أحمر ولا يمكن اجتيازه.

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته بالمؤتمر الأول للمشروع القومي "حياة كريمة"،: "دائما بنتعامل في كل القضايا بعقل راشد وتخطيط عميق وعمرنا ما عشنا الوهم ولا حاولنا نقدم الوهم للشعب ولا نصدره للشعب".

قلق مشروع
وتابع: "مش أنتوا أمنتموني على المياه وهقول يارب يعينني على هذه الأمانة"، مردفا: "بفضل الله لم نحاول أن ندغدغ مشاعر الناس.. والقلق فيما يخص المياه قلق مشروع".

النيل شراكة للجميع
وأشار: "إحنا لما اتكلمنا مع الإثيوبيين والسودانين كنا بنتكلم على أننا نخلي نهر النيل للشراكة والخير وقولنا وأكدنا أن إحنا مش عايزين الخير لينا لوحدنا إحنا عايزين الخير للكل".

أمن مصر القومي خط أحمر
أكد الرئيس السيسي، أن المساس بأمن مصر القومي خط أحمر ولا يمكن اجتيازه، شاء من شاء وأبى من أبى .

وأوضح الرئيس السيسي خلال كلمته في احتفالية «حياة كريمة» أن مصر أصبحت تمتلك من الأدوات السياسية والقدرات العسكرية ما يمكنها من حماية مقدراتنا، مضيفا أن لدينا في سبيل الحفاظ على مقدرات الوطن خيارات متعددة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن ممارسة الحكمة والجنوح للسلام لا يعني السماح بالمساس بمقدرات هذا الوطن، متابعا : «حلمي لوطني كبير وعظيم مثل أحلامكم».

وأوضح الرئيس السيسي خلال كلمته في احتفالية «حياة كريمة» أن مصر أصبحت تمتلك من الأدوات السياسية والقدرات العسكرية ما يمكنها من حماية مقدراتنا، مضيفا أن لدينا في سبيل الحفاظ على مقدرات الوطن خيارات متعددة.

الجمهورية الجديدة
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى الشعب المصري بأنه يجدد معهم العهد وبدء الجمهورية الجديدة التى بدأت بثورة 30 يونيو، عازمين على المضي قدما نحو المزيد من العمل والبناء ممتلكين القدرة ومستمرين فى التنمية الاقتصادية والسياسية وتوفير كافة السبل لشبابنا.

رسالة شكر للقوات المسلحة والجيش المصري
توجه الرئيس السيسي بالشكر، خلال احتفالية مبادرة حياة كريمة ، للقوات المسلحة والجيش المصري على ما قدموه من تضحيات لصون كرامة الوطن وحماية مقدراته وكذلك ورجال الشرطة الباسلة على دورهم المحفور فى مواجهة الإرهاب الأسود، وكل عامل وفلاح، وتحية خاصة للمرأة المصرية العظيمة التى كانت دوما في طليعة المسيرة الوطنية وصدارة التحدي.

علاقات خارجية راسخة
وتابع الرئيس السيسي، أن مصر تمارس علاقاتها الخارجية بثوابت راسخة ومستقرة قائمة على الاحترام المتبادل وعلى السلام واحترام القوانين الدولية، موضحا أنها تسعى فى سبيل تحقيق السلم والأمن على المستوى الإقليمي والدولي، لافتاً أن مصر أصبحت تمتلك من الأدوات السياسية والقدرات العسكرية ما يمكنها من حماية مقدراتنا.

اقرأ أيضًا..

الرئيس السيسي يوقع على وثيقة «حياة كريمة»


ads