السبت 31 يوليه 2021 الموافق 21 ذو الحجة 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

سحر منير.. ساهمت في برنامج الإصلاح الحكومي وأسست جمعية «قطن مصر»

الجمعة 16/يوليه/2021 - 01:44 م
سحر منير
سحر منير

تتمتع "سحر منير" بخبرة 34 عامًا فى مجالات متعددة منها برامج الإصلاح الحكومي، وإدارة وتقييم وتمويل المشروعات القومية، والاتصال الاستراتيجي، وتنمية الموارد البشرية وبيئة الأعمال وعملت على مدار 40 عامًا في التنمية المجتمعية المستدامة وتمكين المرأة.

مسيرة حافلة
تخرجت سحر منير من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، بدرجة بكالوريوس في الاقتصاد عام ١٩٨٧، وعملت ١٣ عامًا مع الشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الخاص من خلال البنك التجاري الدولي «بنك تشيس الأهلي سابقًا»، وحصلت على العديد من الدورات التدريبية لتأهيلها لشغل مناصب عليا وترأست القطاع الإقليمي للائتمان والتسويق - فروع شمال القاهرة. كانت عضوًا في لجان الائتمان وغيرها وتمتعت بتوقيع «أ» ومثلت البنك التجاري الدولي في مجلس إدارة بعض الشركات.

الإصلاح الحكومي
في عام 2000، عززت منير خبرتها المهنية بانتقالها من العمل المصرفي للعمل على مدار 12 عامًا في الإصلاح الحكومي وإدارة وتمويل المشروعات القومية من خلال عملها كمستشارة فنية لوزيري التجارة والصناعة والمالية و13 وزيراً كمنسقة لجنتين وزاريتين «الإنتاج، والسياسات والزراعية»، وامتدت مسؤولياتها إلى تصميم وتمويل وتطوير برامج ومشاريع الإصلاح الحكومي، وإعادة هيكلة الهيئات العامة، وتذليل معوقات التصدير، وتسجيل العلامات التجارية وترويج الصادرات في الأسواق الدولية، وتوفير الفرص التصديرية أثناء ترأسها البعثات التجارية لعديد من الدول، وصياغة ومراجعة القوانين واللوائح، والتفاوض مع الجهات المانحة، ورصد وتقييم المشروعات والبرامج.

قطن مصر
في عام 2005، أسست سحر منير جمعية قطن مصر، ممثلة عن وزارة التجارة والصناعة واتحاد مصدري الأقطان بالإسكندرية لتسجيل ولإدارة وترخيص ومراقبة الترويج ولاستخدام العلامة التجارية للقطن المصري المسجلة في مصر ودولياً. وخلال 2007-2009 كانت المديرة التنفيذية ثم أمين الصندوق لهذه الجمعية.

دعم المرأة
تركيزا على التمكين الاقتصادي للمرأة، عملت سحر منير مع منظمة العمل الدولية لتأسيس "وحدة دعم المرأة في العمل" باتحاد الصناعات المصرية فى 2014 وبدأت مبادرة تمكين المرأة من دخول مجالس إدارات الغرف الصناعية وفى 2018 أسست برنامج «هي تقود She Leads» في مركز الابتكار وريادة الأعمال والتنافسية بجامعة النيل لتمكين المرأة في الابتكار ومجالات التكنولوجيا في عام.

ريادة الأعمال النسائية
وهي حاليا المدير التنفيذي لشبكة ريادة الأعمال النسائية “WEN” التي تضم كوكبة من الجهات المعنية بتمكين المرأة على جميع الأصعدة. كما أنشأت أيضًا منصة لترويج منتجات رواد الاعمال عبر الإنترنت على "Rotary Masreya"

اتحاد الأندية الروتارية
كما تُعد "سحر منير" أول امرأة يتم تعيينها كمديرة تنفيذية لـ«اتحاد الأندية الروتارية في مصر» والذى يضم أكثر من 100 جمعية أهلية تعمل بشكل مكثف على التنمية المستدامة في 7 مجالات؛ التعليم والصحة والمياه وتمكين المرأة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئة.

جامعة النيل
التحقت سحر منير للعمل بجامعة النيل كمديرة لتطوير الأعمال ومديرة برنامج تمكين المرأة She Leads  بمركز الابتكار وريادة الأعمال والتنافسية، حيث عملت على إنشاء وتنفيذ مبادرة البنك المركزي «مراكز تطوير الأعمال» التابعة لـ13 بنكا وصندوق مشاريع مصر وشركاء آخرين لدعم تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال وتمهيد مناخ العمل المناسب لتطويرها.

برنامج المرأة العالمية
حصلت سحر منير على تقدير من الجمعيات الدولية والمحلية لإنجازاتها المهنية، وهي خريجة من برنامج المرأة العالمية في الإدارة (GWIM 50) وخريجة IEEI - AUC وعضو في العديد من المنظمات المحلية والدولية. وشاركت في تنظيم العديد من حملات الترويج وإدارة المنح وتنظيم الفعاليات رفيعة المستوى.

اقرأ أيضًا.. 

«الملكة».. رشا عادل أصغر تاجرة عسل في مصر