الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحجاج يؤدون طواف القدوم في المسجد الحرام (فيديو)

السبت 17/يوليه/2021 - 12:17 م
الحجاج يؤدون طواف
الحجاج يؤدون طواف القدوم فى المسجد الحرام

بدأ صباح اليوم السبت، وصول أول طلائع حجاج بيت الله، إلى المسجد الحرام في مكة المكرمة، لأداء طواف القدوم، وسط تدابير احترازية.




ونشر الحساب الرسمي لرئاسة شئون الحرمين، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورًا تظهر الاستقبال والإجراءات الاحترازية، كما نشرت صورًا للحجاج وهم يؤدون طواف القدوم مع الالتزام بالتباعد الجسدي.



ويشارك في موسم الحج هذا العام، نحو 60 ألف شخص فقط من المواطنين والمقيمين، وتم حصره على المقيمين داخل الأراضي السعودية والملقحين منهم فقط، على أن لا يقل عمر الحاج عن 18 عامًا ولا يزيد على 65، ولا يعاني من أي أمراض مزمنة، مقارنة بـ2.5 مليون شخص في آخر حج قبل تفشي جائحة فيروس كورونا عام 2019.



يأتي ذلك في ظل جهود مكثفة من قبل السلطات للحفاظ على التدابير الوقائية؛ حيث استحدثت وزارة الحج ما يدعي بـ"بطاقة الحج الذكية" تحت اسم "شعائر"، وتسمح البطاقة بوصول الحجاج للمخيمات والفنادق والتنقل بين المناطق المقدسة بدون أي تلامس، بالإضافة إلى تتبع أي حاج فقد الاتصال به.


وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، أوقفت أمس الجمعة، إصدار تصريح الصلاة في المسجد الحرام، ابتداءً من أمس الجمعة 16 يوليو، وأوضحت وزارة الحج والعمرة، أن السبب من وقف إصدار تصاريح الصلاة بالحرم يأتي استعدادًا لمرحلة استقبال الحجاج وتجهيز المسجد الحرام لموسم حج هذا العام.


اقرأ أيضًا.. 

ads