الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة التضامن: «الأيتام ولادي وحبابيي»

السبت 17/يوليه/2021 - 10:04 م
وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه لكافة قضايا التضامن، وتفهمه ليس كرئيس جمهورية لكن كأب.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء السبت، إن الرئيس يحل كافة الأزمات ويتعامل مع كل الموضوعات التي تعرض عليه فيما يخص قضايا الأيتام أو ذوي الإعاقة من يعانون من أزمات في تكافؤ الفرص التعليمية.

وأضافت أن الكثير من الوزارات تبذل جهودًا ضخمة في هذا الملف لا سيما الصحة والسكان، والتربية والتعليم، والشباب والرياضة، معقبة: «الأيتام ولادي وحبابيي وولاد وزارة التضامن لكن حقوقهم موزعة بين وزارات عدة».

وأشارت إلى أن اليتيم لا يختلف عن غيره، وأن هناك أولوية لتحقيق العدالة ومنع التمييز وعدم التنمر، لافتة إلى أن مبادرة تسكين الأيتام هي تأمين من الرئيس السيسي على هؤلاء الأبناء، إذ يحصلون على وحدات سكنية بعد سن معينة، يكون لهم حق الانتفاع بها حتى بلوغ سن معين ومن ثم يتملكونها.

وعبّرت عن تشرفها بتولي مسؤولية هؤلاء الأطفال، مؤكدة العمل على إعادة منظومة الرعاية بشكل كامل بما يضمن تحقيق جودة الخدمة ورفع درجة المتابعة.

اقرأ أيضًا..

«التضامن»: «حياة كريمة» توفر فرص عمل للسيدات.. وتشجع على إقامة مشروعات إنتاجية


وكانت وزارة التضامن، قد أعلنت العمل على توفير فرص عمل ووحدات سكنية للأيتام، وذلك للأطفال المقرر مغادرتهم عند بلوغهم سن الـ18.

ads
ads