الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مش للأكل وبس».. تعرفي على فوائد ماء الأرز والبصل للشعر

الأحد 18/يوليه/2021 - 12:45 م
هير نيوز

الشعر زينة المرأة، فتحلم كل فتاة بشعر ناعم حتى تتمتع بكامل أنوثتها، ولكي يعزز ثقتها بنفسها، وعادة ما تتهافت النساء على كل ما يُفيد شعرها ويجعله ناعمًا ولامعًا.

 وتبحث الكثير من الفتيات عن منتجات طبيعية وغير مكلفة لفرد الشعر وتنعيمه والحصول على مظهر راقي، فتعاني الكثير من الفتيات من تلف الشعر؛ وذلك بسبب تعرضه للجفاف أو الصبغات أو أية أسباب بيئية أخرى، وذلك ما يُشكل إزعاجًا كبيرًا للكثيرات منهن.

بوابة «هير نيوز»، تقدم لكِ وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف، من خلال خبيرة التجميل "دعاء جمال":


تؤكد، دعاء جمال، على الفوائد المذهلة لماء الأرز والبصل لعلاج مشكلات الشعر نظرًا لغناه بخصائص معزّزة لنمو الشعر:


- للحصول على لمعان للشعر يفضل استخدام ماء الأرز كغسول يوميًّا، كما أنه يحافظ على بصيلات الشعر قوية وسميكة.


- استخدام منقوع الأرز كبلسم طبيعي مرطب للشعر، وذلك عند إضافة قليل من الزيوت العطرية مثل: اللافندر، والروزماري إلى ماء الأرز، ثم غسله باستخدام الماء الفاتر.


- وللتخلص من الشعر المجعد يعدّ ماء الأرز من أكثر العلاجات فعالية، لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين؛ مما يُساعد على تنعيم الشعر وفرده.


- ويستخدم للحصول على العديد من الماسكات الّتي تُساعد على زيادة طول الشعر؛ إذ تُدهن فروة الرأس به وتترك عليها مدة لا تقل عن عشرين دقيقة.


طريقة التحضير

وتقدم، دعاء جمال، طريقة تحضير ماسك ماء الأرز، لتحسين الشعر وزيادة كثافته، من خلال تحضير مياة الأرز المخففة بالماء، ويتم غسل الشعر بالشامبو المعتاد يُغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد، ثم يتم وضع ماء الأرز على الشعر، ويدلك فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع، لمدّة عشر دقائق، ويتم التكرار مرتين أو ثلاث في الأسبوع.

 

وصفة ماء البصل

تنصح خبيرة التجميل، باستخدام ماء البصل لعلاج قشرة الشعر، وكذلك تنعيم الشعر بشكل فعال للغاية خلال فترة زمنيّة قصيرة، من خلال تحضير ملعقتان كبيرتين من عصير البصل، ومعلقتان كبيرتين من ماء الأرز وكذلك جوز الهند، ويتم مزجها جيدًا، ووضع المزيج الناتج على فروة الرأس، مع تغطيته باستخدام قبّعة الاستحمام، أو منشفة دافئة، وتركه على الشعر لمدّة لا تقل عن ساعتين متواصلتين، ثم شطفه بالماء الفاتر والشامبو جيدًا.


اقرأ أيضًا..

«اخطفي الأنظار».. 5 خطوات لإطلالة جذابة في العيد


ads