السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «اختيار كريم أساس غير مناسب».. 10 أخطاء تفسد إطلالة مكياجك

الإثنين 19/يوليه/2021 - 12:00 م
هير نيوز

تقع بعض الفتيات في أخطاء أثناء وضع المكياج؛ ما يجعل إطلالتهن غير مثالية ومن الممكن أن تبدو وجوههن أكبر من أعمارهن بسبب المكياج، وهناك أخطاء شائعة عن تطبيق المكياج يجب تجنبها؛ للظهور بإطلالة مثالية خلال المناسبات المختلفة.

وتقدم «هير نيوز» 10 أخطاء تفسد إطلالة مكياجك؛ لتجنبها عند تطبيق المكياج كما يلي:


1- اختيار لون غير مناسب من كريم الأساس

يجب على الفتيات اختيار درجة كريم الأساس المناسبة لبشرتهن، فهو طريقك الأمثل للحصول على مكياج مثالي، اختاري تدرجين لونيين الأقرب إلى بشرتك وامزجي كلًّا منهما وضعي جزءًا على وجهك، ثم اخرجي إلى الضوء الطبيعي وانظري في المرآة واختاري المناسب للون بشرتك.

2- اختيار البلاشر الخاطئ

كما أن اختيار بودرة الخدين أو البلاشر الخاطئ يكون سببًا في إفساد إطلالتك؛ حيث يجب أن تتكامل مع لون بشرتك الطبيعي.

3- عدم تنظيف فرش المكياج

إن عدم تنظيف فرش المكياج بشكل مستمر يتسبب في إفساد إطلالتك، اغسلي معداتك بشامبو خفيف أو منظف فوري للفرش والإسفنجات، واستبدلي الإسفنجات بطريقة دورية؛ حتى لا تلطخ المكياج.

4- وضع المكياج نفسه على مدار العام

يجب أن تستبدلي كريم الأساس الخاص بك خلال أشهر الصيف، فكما لديك ملابس شتوية وأخرى للصيف، كذلك الأمر ينطبق على وجهك، فهناك كريم للصيف وآخر للشتاء.

5- عدم تغيير المكياج بحسب الموسم

استبدلي المستحضرات من موسم الى آخر كأن تنتقين الأقلام والماسكارا ضد الماء وظلال العيون الكريمية في الصيف؛ حتى لا يؤدي لذوبان مكياجك.

6- تفادي وضع البرايمر

ضعي البرايمر على بشرتك لإطلالة مثالية؛ حيث إن اتباع الخطوات الضرورية لتحضير بشرتك للمكياج تعتبر فرصة مثالية للحصول على مكياج ثابت لوقت طويل، وبعد الترطيب وقبل تطبيق كريم الأساس، ضعي برايمر للحصول على بشرة متجانسة ومرطبة ستحافظ على مكياجك لفترة أطول؛ لأنه يغلق مسام البشرة.

7- المبالغة في وضع المكياج

اتركي بشرتك ظاهرة، باستثناء إذا كنت تعانين من مشكلة بثور مستعصية، فكريم الأساس يجب أن يستخدم لتصحيح الإحمرار الطفيف والشوائب إلا أن المبالغة في وضعه ستجعلك تبدين أكبر سناً.

8- المبالغة بوضع الماسكارا

وضع الكثير من الماسكرا يجعل رموشك متكتلة، ويفسد إطلالتك؛ لذلك طبقي الماسكارا من خلال حمل الفرشاة بطريقة أفقية على أساس الرموش، واستخدمي أسلوب الذبذية لتطبيق الطبقة الأولى، ثم مرري الفرشاة بشكل عامودي لتبني الطبقة الثانية الطول والتجعيد وتقوم بتفريق الرموش أيضًا.

9- عدم مزج لون الوجه مع الرقبة

كما أن ترك الرقبة بدون مكياج خطأ كبير؛ حيث إن رؤية الخط الظاهر لكريم الأساس على حدود خط الحنك هو أحد أكبر الأخطاء التي قد تقترفينها؛ لذلك عليكِ بمزج الرقبة مع الوجه؛ حتى يكون لون وجهك بلون جسمك.

10-أحمر الشفاه المات

استخدمي مقشرًا للشفتين بشكل يومي؛ للتخلص من الجلد الميت، ومن ثم ضعي المرطب عليهما، كما يعتبر أحمر الشفاه المات رائجًا، ولكن عليك الاهتمام بشفتيك.

اقرأ أيضًا..

« لو انتي عروسة».. 3 خطوات لمكياج السهرة بدون كوافير

ads
ads