السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قيادية فلسطينية: مصر صوت بلادي.. ونطلب المساواة مع الرجل في غزة

الإثنين 19/يوليه/2021 - 11:25 ص
هير نيوز

 قالت نسرين أبو عمرة، القيادية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: إن مصر هي صوت فلسطين، وهي أكثر الوسطاء في المصالحة الفلسطينية- الفلسطينية الذين وقفوا ولا يزالون يساندون الشعب الفلسطيني والقضية الوطنية.

الأمل في مصر

وأكدت أبو عمرة، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن أملها بالإخوة المصريين؛ من أجل الضغط لإنجاح اجتماعات المصالحة، والخروج بنتائج منصفة تنهي الانقسام الفلسطيني.

المرأة الفلسطينية 

وأضافت القيادية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن هناك اختلافًا بين المرأة الفلسطينية وغيرها من النساء العربية، فعلى الرغم من أن المرأة العربية بشكل عام هي امرأة، فنحن كنساء لنا تقدير، مشيرة إلى أن المرأة الفلسطينية تختلف ولا يوجد لها مثيل، فهي أم الشهيد وأخت الشهيد والشهيدة.

المساواة مع الرجل الفلسطيني

وبينت أبو عمرة، أن المرأة الفلسطينية تريد حقوقها والمساواة مع الرجل في كافة المجالات، ولكن تواجه المرأة إشكاليات عديدة تبدأ بالمجتمع، بداخل المجتمع الغزي خاصة والفلسطيني بشكل عام، فهو مجتمع ذكوري يحجم من دور المرأة.

اتفاقية سيداو

وأوضحت أنه على صعيد الحكومات لا تطبق القوانين الدولية التي تضمن للمرأة حقوقها، مثل: "اتفاقية سيداو"، وهى اتفاقيه ضد التمييز بين المرأة والرجل.


المجتمع الذكوري الفلسطيني

وأشارت أبو عمرة إلى أن المجتمع الذكوري الفلسطيني غرس داخل المرأة؛ مما يجعلها تمارس عادات وتقاليد معادية للمرأة وتطورها ووصولها لمراكز صنع القرار.

جدير بالذكر أن مصر ترعى جولات المصالحة الفلسطينية بين الفصائل الفلسطينية، كما قامت بعملية إعمار قطاع غزة، ولا تزال المعدات المصرية تعمل في إزالة آثار العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، وتبذل الجهود للتهدئة ووقف العمليات الإسرائيلية الأخيرة ضد غزة.

اقرأ أيضًا.. 

ads