السبت 31 يوليه 2021 الموافق 21 ذو الحجة 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

15 من قادة العالم يحضرون حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

الأربعاء 21/يوليه/2021 - 01:29 م


قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني وكبير المتحدثين باسم الحكومة كاتسونوبو كاتو إنه "من المقرر أن يزور قادة من حوالي 15 دولة ومنظمة دولية اليابان لحضور حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، وذلك مقابل حوالي 40 قائدًا حضروا نفس الحدث في دورة ألعاب ريو دي جانيرو عام 2016".

وأضاف المسئول الياباني - وفقًا لوكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، اليوم الأربعاء - أن عدد الشخصيات الأجنبية المهمة التي ستحضر الحفل في الاستاد الوطني مساء الجمعة، قد يظل في حالة تغير مستمر حتى اللحظة الأخيرة.

وأوضح أن من بين قادة العالم الذين أعلنوا عن حضورهم حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء المنغولي لوفسانامسراي أويون إردين، والسيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن.

انسحاب بسبب كورونا

وفي سياق متصل، ذكر تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، اليوم، أن لاعبة تايكوندو من تشيلي ستنسحب من دورة الألعاب الأولمبية، وذلك عقب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن هذه تعد أول حالة انسحاب لرياضي من الأولمبياد بسبب الإصابة بكورونا أثناء تواجدها في اليابان.

ومن المقرر إقامة أولمبياد طوكيو 2020 خلال الفترة من 23 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل، تليها دورة الألعاب البارالمبية لذوي الاحتياجات الخاصة، التي تنظم في الفترة من 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر المقبلين.

اقرأ أيضًا..