السبت 31 يوليه 2021 الموافق 21 ذو الحجة 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

تاتش الموبايل لا يعمل.. إصلاحات أساسية لهاتفك المحمول

الأربعاء 21/يوليه/2021 - 12:28 م
هير نيوز

تاتش الموبايل لا يعمل.. مشكلة كبرى تواجه كثيرًا منا؛ حيث تعد الشاشات التي تعمل باللمس رائعة عندما تعمل، ولكن عندما تتوقف الشاشة التي تعمل باللمس عن العمل، فإننا نصاب بالإحباط.

أكبر مشكلة هي أنه في بعض الأجهزة ، تكون شاشة اللمس هي الطريقة الوحيدة للتفاعل مع هاتفك أو جهازك اللوحي. عندما يختفي ذلك فجأة ، قد تشعر وكأنك مقفل تمامًا عن جهازك تمامًا.

في حين أن هناك حالات تستدعي فيها شاشة اللمس غير المستجيبة إجراء إصلاحات احترافية، فهناك عدد من الخطوات، سهلة ويمكنك اتخاذها لإعادة تشغيل الأشياء مرة أخرى.

تنطبق خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه على أي جهاز بشاشة تعمل باللمس يعمل بنظام Windows أو iOS أو Android.

إصلاحات أساسية لموبايلك

نظف الشاشة بقطعة قماش خالية من النسالة.
أعد تشغيل جهازك.
قم بإزالة الحافظة أو واقي الشاشة.
تأكد من أن يديك نظيفة وجافة وأنك لا ترتدي قفازات.
بغض النظر عن مستوى خبرتك، هناك بعض الإصلاحات الأساسية والسهلة التي يمكنك تجربتها عندما تتوقف الشاشة التي تعمل باللمس عن العمل.

أعد تشغيل الجهاز. قد يبدو الأمر بسيطًا جدًا ، ولكن عندما تتوقف شاشة اللمس عن العمل، فإن إعادة تشغيل جهاز الشاشة التي تعمل باللمس عادة ما يكون كل ما يتطلبه الأمر لإصلاح المشكلة.

إعادة تعيين iPhone
أعد ضبط جهاز iPad
إعادة تعيين جهاز Android
أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر
قم بتنظيف شاشة اللمس وواقي الشاشة.

التنظيف الشامل

في بعض الحالات ، ستتوقف شاشة اللمس عن الاستجابة بشكل صحيح بسبب تراكم القذورات أو مشاكل في الجراب أو واقي الشاشة؛ نظرًا لأنه من السهل جدًّا التعامل مع هذا الأمر أو استبعاده، فمن الجيد إعطاء جهازك تنظيفًا شاملاً إذا لم تفلح إعادة التشغيل في حل المشكلة.

نظف يديك لتجنب تمرير الأوساخ على الشاشة. امسح شاشة اللمس بقطعة قماش خالية من النسالة. قد تكون قطعة القماش جافة أو مبللة ، لكن لا تستخدم قطعة قماش مبللة.

قم بإزالة واقي الشاشة. إذا اتسخ واقي الشاشة تحته، أو أصبح رطبًا قليلاً، أو أصبح دافئًا جدًا، فسيتوقف عن تسجيل لمستك.
قد تحتاج إلى تنظيف الشاشة بعد إزالة واقي الشاشة إذا كان بها تمزق أو لم تتم إزالته لسنوات.

إصلاحات متوسطة لشاشة تعمل باللمس لا تستجيب

جفف الجهاز إذا تعرض للبلل.
اضغط على الحواف إذا تم إسقاط الجهاز.
قم بإزالة الذاكرة وبطاقات sim.
افصل الأجهزة الطرفية مثل أجهزة USB.

إذا تعرض جهازك لبعض التلف، مثل سقوطه أو تعرضه للبلل، فسيكون إصلاحه أكثر تعقيدًا. لا يزال من السهل اتباع الخطوات، ولكن إذا لم تكن مرتاحًا لمحاولة تجفيف جهاز iPhone الخاص بك، فمن الأفضل ترك الأمر للمحترفين.

إيقال التشغيل وإزالة البطاقات

حل آخر أكثر تعقيدًا قليلاً لشاشة اللمس هو ببساطة إيقاف تشغيل الجهاز وإزالة جميع بطاقات sim وبطاقات الذاكرة والأجهزة الطرفية. والسبب في أن هذا قد يكون معقدًا هو أن هذه البطاقات يصعب إزالتها أحيانًا، ويجب عليك إعادتها مرة واحدة في كل مرة لمعرفة أي منها كانت المشكلة.

جفف هاتفك الذكي. يمكن أن تتوقف الشاشات التي تعمل باللمس أيضًا عن العمل أو تصبح غير مستجيبة أو تعمل بشكل متقطع إذا تعرض الهاتف للبلل. في هذه الحالة، يؤدي تجفيف الهاتف تمامًا في بعض الأحيان إلى إصلاح المشكلة. هناك عدة خطوات لتجفيف Android وتجفيف جهاز iOS.


اضغط برفق على كل ركن من أركان الهاتف. عندما تتوقف شاشة اللمس عن العمل بعد إسقاط الهاتف، يكون ذلك في بعض الأحيان بسبب عدم اتصال جهاز التحويل الرقمي داخليًّا. في هذه الحالة ، قد يؤدي النقر بلطف على كل ركن من أركان الهاتف إلى إعادة الاتصال.

إذا لم يفلح ذلك، فإن إصلاح جهاز التحويل الرقمي يتطلب تفكيك الهاتف.

قم بإزالة بطاقة SIM وبطاقات الذاكرة والأجهزة الطرفية. على الرغم من أنه أقل شيوعًا، إلا أن المشكلات المتعلقة ببطاقات SIM وبطاقات الذاكرة والأجهزة الطرفية (مثل أجهزة USB) يمكن أن تتسبب أحيانًا في حدوث مشكلات في شاشة اللمس في الأجهزة المحمولة وأجهزة Windows. تأكد من إيقاف تشغيل الجهاز بالكامل وفصله أولاً.


إذا كانت شاشة اللمس لا تزال لا تعمل، فانتقل إلى "الإصلاحات المتقدمة".

إصلاحات متقدمة لشاشة تعمل باللمس لا تستجيب

ضع الجهاز في الوضع الآمن.
استخدم أداة معايرة الجهاز أو إعداد الحساسية.
تحديث أو إعادة تثبيت برامج التشغيل الخاصة بك.
هناك الكثير من الأسباب الأخرى لتوقف شاشة اللمس عن العمل، وقد يكون من الصعب جدًا اكتشاف معظمها.

نظرًا لأن مشاكل شاشة اللمس يمكن أن تحدث أيضًا بسبب الملفات أو البرامج التي تقوم بتنزيلها، فإن الخطوة التالية هي بدء تشغيل هاتفك أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر المحمول في الوضع الآمن. هذا في الأساس مجرد وضع عظام لا يقوم بتحميل برامج إضافية ، ولكن قد يكون من الصعب جدًا تشغيله.

إصلاح محتمل آخر هو إعادة تكوين شاشة اللمس وإعادة تثبيت برامج التشغيل. هذا أكثر تقدمًا، لكنه يؤدي في بعض الأحيان للحيلة. قم بتشغيل Safe.

اقرأ أيضًا..