الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مريم فايز.. صوت المستقبل في رحلة «التحول الرقمي»

الجمعة 23/يوليه/2021 - 02:59 م
مريم فايز
مريم فايز

وسط التقدم التكنولوجي الهائل الذي يتطلب الوقوف على كل ما هو مستحدث في ظل العولمة، هرعت مصر كغيرها من الدول التي تتطلع إلى حجز مقعد وسط الدول العظمى، فكانت الانطلاقة نحو "الحكومة الذكية" التي تضعنا في مصاف الدول الكبرى.


الحكومة الذكية

ولما كان الانتقال إلى الحكومة الذكية يتطلب كوادر قادرة على النهوض بالمشروع، فقد وقع الاختيار على خبيرة التواصل الإعلامي مريم بهاء الدين للعمل قائمًا بأعمال مدير عام إدارة الإعلام بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتمثل صوت المستقبل على الطريق إلى عرش التقدم الرقمي.

رصيد هائل

وتتمتع خبيرة التواصل الإعلامي بالحكومة الذكية مريم محمد بهاء الدين فايز، بخبرة مهنية في التدريب والتمكين في مجال التعلم الثقافي والاجتماعي وأساليب قياس التقييم الذاتي للكوادر في مؤسسات الأعمال، ولديها رصيد هائل يصل لأكثر من عشرين عامًا في مجال العلاقات الإعلامية والحكومية؛ حيث لعبت دورًا محوريًا في تطبيق أحدث نُظُم إدارة التواصل في الحكومة المصرية في مجال الصحافة والعلاقات العامة وإصدار تقارير الرأي العام.

إنجازات

شاركت مريم فايز في تطوير وتنفيذ مبادرات قومية ترويجية وتوعوية من شأنها نشر ثقافة استخدام الاتصالات والتكنولوجيات الرقمية في المجتمع المصري، وهي مستشارة متطوعة في مجال التفاعل الاجتماعي فيما بين الثقافات؛ ومتطوعة في مؤسسة AFS الدولية فرع مصر، المعنية بالتبادل الثقافي الدولي منذ عام 1988، وشغلت منصب عضو مجلس إدارة المؤسسة لمدتين، وأسست وقادت فريق التعلم الثقافي بالمؤسسة، وهي مدرب دولي معتمد في مجال تطبيق أساليب الكفاءة الثقافية في العمل والمجتمعات الدولية.


ويشار إلى أنها عضو مؤسس في جمعية إنترنت مصر (ISOC مصر)، وعضو مؤسس ورئيس سابق نادي روتاري 6 أكتوبر- زايد، ورئيس فرع مصر لرابطة المرأة في مجالات الدفاع والدبلوماسية والتنمية لخريجي برامج جامعة هارفارد الأمريكية.

مسيرة علمية

سجلت "مريم"، مؤخرًا، لنيل درجة الماجستير في علوم إدارة التكنولوجيا من جامعة النيل البحثية، وهي حاصلة على ماجستير في الحقوق تخصص حماية حقوق الملكية الفكرية من جامعة تورينو بإيطاليا وأكاديمية المنظمة العالمية لحماية الملكية الفكرية، وقد تخرجت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ حيث حصلت على البكالوريوس في الآداب، تخصص صحافة وإعلام وتخصص فرعي علوم اجتماعية.


مفهوم التعلم بالتجربة

وتضطلع مريم فايز بتقديم مجموعة متنوعة من البرامج التفاعلية تُطبق فيها مفهوم التعلم بالتجربة لتحقيق الكفاءة في العمل والإدارة في الثقافات الأجنبية، وأيضًا من ضمن اهتماماتها الموضوعات المعنية بالتحول الرقمي في الحكومات؛ وتوجهات صناعة الإعلام والإعلان في مصر والمنطقة، لديها إيمان قوي بقدرة العمل الجماعي التطوعي القادر على تنفيذ مشروعات تنموية تحقق الاستدامة والتنافسية الاقتصادية في المجتمعات الأقل حظًا.


اقرأ أيضًا..



ads