الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الملابس الجاهزة»: ننتظر ​أوكازيونات أغسطس لتقديم مزيد من التخفيضات

الجمعة 23/يوليه/2021 - 12:17 م
هير نيوز

قال جمال مناع، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للملابس الجاهزة ونائب رئيس الشعبة بغرفة القاهرة التجارية: إن سوق الملابس الجاهزة يعاني من حالة ركود شديدة وينتظر أوكازيونات شهر أغسطس، لتقديم تخفيضات على التخفيضات، فليس أمامنا سوى تكبد المزيد من خسائر في ظل هذه الظروف؛ من أجل تحريك عجلة البيع والشراء.

مبيعات عيد الأضحى

كشف عن أن المصانع خزنت إنتاجها الحديث لامتلاء المحلات بالملابس الجاهزة على مدار المواسم السابقة، لعزوف المواطنين عن الشراء؛ حيث إنه بالمقارنة بين عيد الأضحى بالعام الماضي والحالي كانت نسبة المبيعات أفضل من 30-40%.

الضغوط الاقتصادية

أضاف الضغوط الاقتصادية التي يعاني منها المستهلك؛ بسبب أزمة كورونا لما حملته من فواتير شرائية كالكمامات وجوانتيات والمطهرات ووسائل التنظيف والتطهير المستحدثة وتناول الفيتامينات والمواد الغذائية التي تساعد على الوقاية من خطر الإصابة، أثرت بشكل كبير على جميع القطاعات وليس الملابس الجاهزة فقط، بالرغم من التخفيضات المستمرة طوال العام، بل والعروض على القطع كشراء قطعة والثانية مجانًا.

المستهلك المصري

وأضاف أن المنتج المصري من الملابس الجاهزة يصنع بخامات محلية 40%، و60% مستوردة؛ مما يجعل سعره أعلى من إمكانيات المستهلك المصري في هذه الظروف الحالية التي يمر بها، وكذلك ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز والماء وجميع الخدمات، والضرائب؛ الأمر الذي دفع بالبعض بالتوقف وغلق المصانع.

اقرأ أيضًا.. 

ads
ads