السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"إمتى هنشوفك عروسة".. كلمات ما ينفعش تقوليها لبنتك | فيديو

الجمعة 23/يوليه/2021 - 09:05 م
نهي أبو ستة أخصائية
نهي أبو ستة أخصائية تغذية

تحدثت نهى أبو ستة أخصائية تغذية وتربية أطفال ومراهقين، عن أهم الأشياء التي لا يجب على الأم ذكرها لابنتها؛ حفاظًا على شخصيتها، أثناء تربيتها.

وحددت أخصائية تغذية وتربية أطفال ومراهقين، خلال لقائها ببرنامج "هي وبس" تقديم الإعلامية رضوى الشربيني، المذاع على فضائية "cbc"، 10 أشياء يحظر على الأم قولها لابنتها، قائلة: "أول شيء لا يجب شكل البنت، ويكفي تناول الطعام علشان ميطلعش ليك كرش، فالأم دائمًا تركز على شكل ابنتها دون الاهتمام بالجوهر، فالأم تركز في شكل ابنتها ولون بشرتها".

إمتى تكبري واشوفك عروسة

وتابعت: "ثاني شيء من الأشياء، يحظر على الأم قول لابنتها إمتى تكبري واشوفك عروسة، وهذا لا يجوز لأنه ليس شرط ان كل البنات تتجوز فلا يجب أن يكون الهم الأساسي تربية الفتاة على أنها عروسة ولكن يجب تعليم البنت وتفصيلها لتكون قادرة على مواجهة الحياة، فلا يجوز الفتاة أن تتحول لمجرد فستان تنتظر من يدفع أكثر ليشتريه، ويجب على الأم أن تركز في تربية ابنتها ان تسمع كلام الكبير، وأن يكون كلام الله هو الركيزة الأساسية لها".

ربة المنزل رياضية ومثقفة

ونصحت الأمهات بتعليم ابنتها كافة أعمال المنزل لتكون ربة منزل مع االتعليم الدراسي، فربة المنزل يجب أن تكون رياضية ومثقفة، فلا يجب التركيز على الولد أكثر من البنت، فالتعليم ليس شهادة يتم تعليقها على الحائط، مطالبة الأمهات بتعليم ابنتها تغيير لمبة كهرباء وتركيب الحنفيات فهذه مهام أولية تحتاجها في حياته الزوجية.



معاملات إنسانية

وتابعت: "التوقف عن ترديد كلمة هذا عيب وما يصحش البنت تلعب كرة قدم، أو ترتدي بنطلون، والتوقف عن ان البنت يجب أن تكون رقيقة زيادة عن اللازم، ليس فرضًا على الفتاة أن تقوم بخدمة شقيقها، ولكن يجب أن تكون الحياة مساعدة وانسجامًا بين الاثنين، يحظر صفع الفتاة على وجهها سواء من الأب أو الأخ، فيجب أن تكون هناك معاملات إنسانية بين الاثنين الولد والبنت".

اقرأ أيضًا..


ads
ads