الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 فوائد للتفاح.. يخلصك من البقع الداكنة ويحافظ على شعرك

السبت 24/يوليه/2021 - 07:52 م
هير نيوز

تحلم كل فتاة ببشرة مشرقة خالية من أي شوائب وبصحة جيدة وبشعر قوي دون مشاكل، وهناك بعض الفتيات يلجأن لأخذ أدوية الفيتامينات تعويضا عن عدم تناول نظام غذائي متكامل، ويعتبر أكل التفاح من الفواكه التي تحتوي على فيتامينات طبيعية ويخلصك من البقع الداكنة الناتجة عن نقص الفيتامينات فضلاً عن قوة الشعر.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، فوائد تناول التفاح بأنواعه.

1- يعالج شحوب لون الشعر بسبب  التعرض لأشعة الشمس، حيث أن  التفاح يساهم في استعادة الشعر لتوهجه مرة أخرى.
 
2- يعمل على ترطيب البشرة، حيث يحتوي على الماء الذي يوفر السوائل اللازمة حتى تبقى بشرتك رطبة، كما يحتوي على البوتاسيوم والتانين المساهم في نضارة البشرة.

3- يعمل التفاح على نعومة البشرة، حيث يمكنك هريس التفاح ومزجه مع العسل مع القشطة ووضعه على الوجه واليدين لتحصلي على بشرة ناعمة، كما يمكنك أيضًا الحصول على النعومة من خلال فرك بشرتك مباشرة بقطع التفاح .

4- يعمل على التخلص من الهالات السوداء، فقط قومي بسلق ثمرة التفاح الأخضر واهرسيها جيدًا ثم دعيها تبرد قبل تطبيقها على منطقة الهالات السوداء.

5- يمكنه التخلص من قشرة الشعر، حيث يساعد عصير التفاح في علاج القشرة والحكة، قومي فقط بوضع عصير التفاح على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

6- يطهر ويزيد لمعان البشرة، فقط امزجي ملعقة من العسل وملعقة من عصير التفاح وملعقتين من الحليب، وطبقي هذا المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اغسليه .

7- التخلص من حب الشباب والبقع الداكنة، قومي بتحضير عجينة من التفاح وإضافة بعض الحليب أو العسل إليه، ووضع هذه العجينة على البقع الداكنة والبثور، سيساهم ذلك باختفائها.

8- يحافظ على الصحة العامة لاحتوائه على مقاومات التأكسد ويعمل على إخراج السموم وتحسين الشعيرات المجهرية في الأمعاء.
 
9- يعالج الأكزيما لاحتوائه على حمض الخليك وحمض الماليك، وعلى خصائص مضادة للجراثيم والفطريات.

10- يمنع تساقط الشعر لاحتوائه على البيوتين الذي يساعد إلى حد كبير في منع تساقط الشعر ويعزز نموه، قومي بمزج خل التفاح مع الماء ثم اشطفي شعركِ.

اقرأ أيضًا..

ads
ads