السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على معاني ألوان رايات البحر لتفادي الغرق

السبت 24/يوليه/2021 - 07:11 م
هير نيوز

دعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية جميع المصطافين إلى الالتزام بتعليمات البحر وألوان الرايات المرفوعة ضمانًا لسلامتهم.

معاني ألوان رايات البحر
وقالت الصفحة الرسمية للإدارة، إنه بناءً على تساؤلات أصدقاء الصفحة عما تعنيه ألوان رايات البحر نوضح الآتى:-
ألوان الرايات ثلاث
أخضر وتعنى إن حالة البحر آمنه وتسمح بالنزول للمياه.
أصفر وتعني إن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحذر.
أحمر وتعنى تحذير وخطورة وحالة البحر لا تسمح بنزول المياه خاصة إذا كنت لا تجيد السباحة ويفضل الالتزام بالمساحة المحددة للسباحة حتى وإن كنت تجيد السباحة.

وكشفت إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية عن أنه تم تغيير ألوان الرايات حيث حل اللون الاخضر محل اللون الأبيض واللون الأحمر محل اللون الأسود .

من جهة أخرى قررت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إخلاء مياه شاطئ ستانلي من المصطافين نظرا لارتفاع الأمواج الأمر الذي يعرض حياتهم للخطر.

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة، إن هذا القرار يأتي نظرا للطبيعة الجغرافية للشاطئ والذي يشكل نتوء (جونة) تندفع خلالها الأمواج بقوة كبيرة بتركيز كبير في مواجهة ضيقة من المساحة الرملية مما ينتج عنها قوة في الارتداد وسحب المواطنين لداخل المياه بسرعات عالية.

وأشار إلى إنه سيجرى منع السباحة بالشاطئ حتى استقرار الأوضاع، مناشدا المواطنين تفهم الأمر والالتزام بالتعليمات والتعاون مع إدارة الشاطئ حفاظا على حياتهم.

كانت شواطئ الإسكندرية، اليوم الجمعة، الرايات الحمراء والتي تشير إلى خطر النزول إلى مياه البحر للاستحمام، وذلك بعد زيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

اقرأ أيضًا..

ads