الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفتاة المعجزة.. هزمت أبطال العالم بطوكيو في «سنة أولى كبار»

الأحد 25/يوليه/2021 - 05:04 م
أدريانا سيريزو
أدريانا سيريزو

نجحت ادريانا سيريزو، "الفتاة المعجزة" في التايكوندو ، في اقتناص الميدالية الفضية الأولمبية في طوكيو، وهي تعتبر الميدالية الأولى لإسبانيا في أول ظهور لها في الألعاب، وتبلغ سيزيرو من العمر 17 عامًا، ورغم عدم حصولها على الذهبية إلا أنها نجحت في هزيمة منافسين لها ضعف الخبرة والميداليات التي حصلوا عليها.


وكشفت صحيفة "البايس" الإسبانية، أنه تكمن المفاجأة أنه في عامها الأول في فئة الكبار، ظهرت تشيبا للتايكواندو مبتسمة أمام الكاميرا ليست ابتسامة ظرف ، بل ابتسامة من أذن لأذن، ولقبها أقرانها بـ "الفتاة العجيبة" بسبب طاقتها التي لا تُقهر، قلبت والتي قلبت ملعب ماكوهاري ميسي رأسًا على عقب في اليوم الأول من الألعاب، والذي مر بالجناح بقوة الإعصار وعلقت الميدالية الفضية ، وهي أول ميدالية إسبانيا في هذه الألعاب، وخسرت الذهب في خلال ثلاثة ثواني، وتقول عن ذلك : "سأقضي بضعة أيام في التفكير في تلك الثواني الثلاث... لقد خضت النزال هناك ، أنا من خسرتها ، ولهذا السبب أشعر بالغضب قليلا".


وأكدت الصحيفة، أن سيزيرو في الجولة الأولى ، هزمت الصربية تيجانا بوجدانوفيتش (12-4) ، وصيفة الأولمبياد في ريو 2016. في الدور ربع النهائي ، دمرت الصينية جينغيو وو بفارق النقاط (33-2) في جولتين - لم تصل إلى الثالث، وذلك رغم أن  وو ، البالغة من العمر 34 عامًا ، هي أحد أساطير الرياضة بحصوله على ذهبيتين أولمبيتين وفي نصف النهائي ، اقتنصت الفوز (39-19) أمام التركية روكي يلدريم ، 30 عاما ، بطلة أوروبا مرتين وبرونزية العالم، حيث كان  كل المنافسين لديهم  ضعف الخبرة والميداليات،  كان بانيباك وونجباتاناكيت، التايلاندي البالغ من العمر 23 عامًا، وصاحب البرونزية في ريو، وبطل العالم مرتين، الوحيد الذي تغلب على سيريزو 11-10.


ووصف وونجباتانا كيت سيريزو قائلاً: "فتاة لا يمكنك الاستسلام لها لأنها طويلة جدًا ، جيدة جدًا ، ولديها الكثير من ضربات الأرجل وكنت أعلم أنني يجب أن أبحث عن الفجوات ، هذا ما حاولت ، ولكن في اللحظة التي أعطيت فيها الفرصة لها للاستفادة منه".

وتجمعت مجموعة من سبعة صحفيين يابانيين في انتظارها بعد مباراة ربع النهائي ، وما زالوا يفركون أعينهم، ونظروا إليها بعدم تصديق في المنطقة المختلطة وسألوها بالإنجليزية: لكن كيف لم تتنافس أبدًا في فئة الكبار؟ لكن هل توقعت هذا؟ " وأجابت أن هذا ليس هو الحال ، لكنها عملت لتلتظهر بهذا المستوى أن هذا لم ينته، أن هناك يوم طويل من المنافسة باقٍ".

وأوضحت الصحيفة، أنه لم تخبر به "الفتاة المعجزة" الصحفيين هو  أنها لا تتوقف أبدًا عن الحركة ـو التفكير ، وأنه لإيقاف فإنها تقوم بتقنيات التأمل "اليوجا"، وجلسات لمدة 10 دقائق في اليوم من اليقظة التي تساعدها على التركيز، كما إنها لم تخبرهم أنها تحب وتستمتع بالتدريب كثيرًا لدرجة أنه في بعض الأحيان يضطرون إلى إيقافها لأنه إذا كان الأمر متروكًا لها ، كانت ستذهب لممارسة التايكوندو لتوها بعد نزولها من طائرة عائدة من المنافسة.

وأردفت الصحيفة أن سيريزو أحضرت الملاءات والوسادة من القرية الأولمبية وأنه بعد نصف النهائي، وتدربت لعدم الانتظار لمدة ثلاث ساعات قبل القتال على الذهب، وأنها تذهب للنوم لفترة في غرفة الإحماء، ومن المفارقات العجيبة أن مدربها خيسوس رامال ، من نادي هانكوك في سان سباستيان دي لوس رييس لم يسافر إلى طوكيو ، فهو يتابع معارك أدريانا على شاشة التلفزيون ويتحدث معها عبر الهاتف بعد كل جولة.


اقرأ أيضًا..

يوم الوداع.. لاعبات تخسر من أول منافسة في الأولمبياد


ads