الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة البيئة تعلن إنشاء الشبكة القومية لرصد ملوثات الصرف الصناعي

الأحد 25/يوليه/2021 - 10:17 ص
هير نيوز

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن إنشاء الشبكة القومية لرصد ملوثات الصرف الصناعي على البيئة المائية، إعمالًا بالمادة ٥٨ من قانون البيئة رقم ٤ لسنة ١٩٩٤ والمعدلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٩٦٣ لسنة ٢٠١٧ والتي تنص على التزام جميع المنشآت التي تصرف على البيئة المائية برصد مكونات وملوثات البيئة دوريًّا.

المراقبة المستمرة

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ الملحق رقم ١ مكرر لهذه اللائحة بإلزام جميع المنشآت التي تصرف على البيئة المائية بتركيب حساسات يتم ربطها بالشبكة القومية للرصد المستمر بجهاز شئون البيئة؛ لضمان المراقبة المستمرة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أهمية الشبكة والتي تتمثل في ربط جميع المنشآت الصناعية التي تصرف على البيئة المائية؛ بحيث تتم مراقبتها بشكل دوري ومستمر من قبل جهاز شئون البيئة واتخاذ الإجراءات القانونية حال وجود مخالفة.

ربط المنشآت والشركات

وأوضحت وزيرة البيئة أنه تم ربط أولى المنشآت الصناعية بالشبكة القومية وهي شركة أبو الهول المصرية للزيوت والمنظفات والتي تصرف على بحيرة مريوط، وربطت بقاعدة بيانات الوزارة وتراقب وتتابع لحظيًّا وبشكل مستمر، مضيفة أنه جارٍ الانتهاء من ربط عدد من الشركات الأخرى الواقعة على بحيرة مريوط منها شركة العامرية للبترول وشركة سيدبيك وجارٍ المعاينة والربط بالشبكة خلال الفترة المقبلة.

إجراء معاينة

كما تم إجراء معاينة للشركة التركية بدمياط؛ حيث تم ربطها بشكل تجريبي لحين إنهاء الشركة إجراءاتها بالصرف على محطة الصرف الصحي برأس البر؛ ليتم بعد ذلك ربطها بشكل لحظي مستمر، مؤكدة أنه سيتم تباعًا استكمال كافة المنشآت التي تصرف على المجاري المائية لربطها بالشبكة القومية لرصد ملوثات الصرف الصناعي.

اقرأ أيضًا..

ads
ads