الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"تمكين 2" تخصص 34 مشروعًا تنمويًا للمرأة بأسيوط

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 11:18 ص
هير نيوز


نفذت هيئة بلان إنترناشيونال المرحلة الأولى من مشروع "تمكين 2" تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية في توفير حياة كريمة، بهدف تمكين المرأة اقتصاديًا والمساهمة في تنمية المجتمع.

وقالت إسراء عبد الجابر مدير مكتب هيئة بلان بأسيوط، أن الهيئة تنفذ مشروعات وبرامج تنموية على أرض المحافظة منذ عدة سنوات، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، لافتة إلى توزيع 34 مشروع كمرحلة أولى من بينهم مشروعات الخياطة، وأدوات منزلية، وحلويات، ومنظفات، وتربية دواجن، وأعلاف من إجمالي 100 مشروع يتم تنفيذها لبرامج مشروع "تمكين 2" الاقتصادي والاجتماعي الشامل للشباب والفتيات والممتد لمدة 3 سنوات من يناير 2019 وحتى يونيو 2021.

وأضافت أن هذه المشاريع تهدف إلى تأهيل وتدريب الشباب على مهارات ريادة الأعمال وتعلم المهارات التقنية ذات الصلة وتوفير فرص اقتصادية متساوية وبيئة داعمة على المستوى المجتمعي والمؤسسي وتعزيز ثقة السيدات والشباب بأنفسهم والبدء تنفيذ مشروعاتهم الخاصة وتوفير الأدوات والمعدات اللازمة بمركز ومدينة أسيوط وأبوتيج بتكلفة إجمالية 3 ملايين و355 ألف جنيه كـ"منح لا ترد" مقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية.

ونوهت إلى أن المشروع يهدف إلى تدريب 500 شاب وفتاة في سن 18: 35 عامًا من الطلاب وخريجي الدبلومات والجامعات تم اختيارهم عن طريق لجنة مشكلة خصيصًا لذلك تضم ممثلي عدد من الجهات المعنية والشريكة.

ads
ads