السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تربية القطط تسبب منع الحمل؟.. طبيبة تجيب (فيديو)

الثلاثاء 27/يوليه/2021 - 07:39 م
الدكتورة هناء راضي
الدكتورة هناء راضي

نصحت الدكتورة هناء راضي، أستاذ طب الأطفال والعناية المركزة، نائب مدير مستشفى أبو الريش سابقا، الأمهات أنه في حال تعرض طفلها للعض من قبل قطة أو كلب ينبغي أخذ التطعيم الخاص به.

عضة الحيوانات

وأضافت راضي، خلال لقائها ببرانمج "ماما دوت أم" تقديم الإعلامية فاطمة مصطفى المذاع على فضائية "cbc"، أنه في حال أن مكان العض لم ينزف دمًا فيجب غسله بالماء والصابون جيدًا، وتعقيمه بأي مادة مطهرة لحمايته من السعار.

وعن هوس إجراء الأمهات تحليلًا لفتياتهم قبل شراء قطة أليفة، أكدت أستاذ طب الأطفال أنه لا يجب على الأم أن تربي قطة مريضة أو مصابة بأي مرض في المنزل، مشددة على مراقبة القطة خلال تواجدها بالمنزل جيدًا؛ للحفاظ على الصحة العامة لأفراد الأسرة.



المواظبة على التطعيم 

وأوضحت أنه على الأمهات المواظبة على تطعيم القطط والحيوانات التى يتم تربيتها في المنزل، لافتة إلى أنه لا خوف على الأطفال، وخاصة الفتيات من إصابة القطط بعدوى معينة، ولكن الخوف هو أن تصاب القطة بعدوى أو بمرض ما أثناء فترة حمل الفتاة، فلو أصيبت الفتاة بعدوى ما من القطة فيجب استشارة الطبيب فورًا؛ حيث إن تربية القطط في المنزل لا تمنع الحمل وليس لها علاقة بذلك.

القطط الشيرازي

وحذرت راضي من تربية أنواع معينة من القطط في المنزل والتي منها الشيرازي وخاصة في حال معاناة الأطفال من مرض الحساسية؛ لأن شعرها كثيف ويتساقط على الأرض على عكس القطط البلدي التي تتميز بالشعر القصير الذي لا يتطاير.

اقرأ أيضًا.. 

ads