السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة غادة الضبع تقدم كشف حساب لأهالي جهينة بسوهاج.. وتؤكد: وعدت فأوفيت بما استطعت والقادم أفضل

الأربعاء 28/يوليه/2021 - 12:51 م
هير نيوز

مع الإعلان عن فض دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب حرصت النائبة غادة الضبع عضو لجنة التضامن بمجلس النواب على تقديم كشف حساب لأهالي دائرتها منذ حلف اليمين.

وقالت النائبة التي فازت ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر عن محافظة سوهاج في بيان لها، إنها اجتهدت في خدمة الأهالي، وحاولت جاهدة حل العديد من الأزمات والمشكلات، وتقديم جميع الخدمات الممكنة والمتاحة؛ للمساهمة في تحسين الأوضاع قدر الإمكان.

وأضافت: وعودي أمانة واجبة التنفيذ.. وأُشهد الله أنني لم أدخر أي جهد.. وعدت فأوفيت بما استطعت والمشوار ما زال مستمرًّا، والقادم أفضل بإذن الله.

وعددت في بيانها ما تحقق من مصالح لأهالي الدائرة، كالتالي:

تركيب ماكينة حجز تذاكر قطارات ذاتية TVM


- الحصول على موافقة بناء على الطلب الذي تقدمت به لتركيب ماكينة حجز ذاتية TVM في جهينة تيسيرًا على المواطنين؛ من أجل حجز وصرف تذاكر القطارات وسداد قيمتها بموجب بطاقات الائتمان.

ووافقت الهيئة القومية لسكك حديد مصر على الطلب الذي تقدمت به إلى الفريق كامل الوزير وزير النقل في نهاية شهر فبراير الماضي، مع ضرورة توفير مكان مناسب ومؤمن لوضع ماكينة حجز التذاكر الآلية وتوفير خط أرضي، ثم قمت مخاطبة محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي الذي تفضل مشكورًا بإصدار تعليماته للوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة؛ من أجل توفير المكان المناسب وخط التليفون الأرضي لماكينة الحجز الذاتية لحجز، وصرف التذاكر؛ وذلك لخدمة أهالي مركز جهينة، خاصة وأنه لا يوجد منفذ لصرف التذاكر داخل جهينة.

إصدار فيش مميكن بمركز شرطة جهينة
- تم افتتاح مركز إصدار الفيش المميكن بمركز شرطة جهينة لخدمة أبناء الدائرة وتوفير الجهد على أهالينا بمركز ومدينة جهينة، بدلًا من الذهاب إلى الأماكن الأخرى البعيده لاستخراج الفيش المميكن.

طلب إحاطة حول أسباب التأخر في تنفيذ مستشفى جهينة

- تقدمت بطلب إحاطة للسيد المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى وزيرة الصحة للوقوف على حجم التنفيذ بمستشفى جهينة وأسباب التأخر في الانتهاء من العمل حتى الآن/ وتمت مناقشة طلب الإحاطة بلجنة الصحة بمجلس النواب، وحضر ممثلو وزارة الصحة والسيدة وكيلة وزارة الصحة بسوهاج للرد على سؤالي، وأفاد مسؤولو وزارة الصحة أن عملية إحلال وتجديد مستشفى جهينة إنشائيًّا تابعة لوزارة الإسكان، وستعقد لجنة مشتركة وانتظار الرد إما باستكمال الإنشاءات وإما بسحبها من المقاول وإسنادها لشركه أخرى.

طلبات لوزيرة الصحة لمعالجة نقص الأجهزة الطبية بمستشفى جهينة المركزي 

- تقدمت بعدة طلبات لوزيرة الصحة؛ من أجل تزويد مستشفى جهينة المركزى بالعديد من الأجهزة الطبية المختلفة اللازمة التي يوجد بها نقص.


- حرصت على توفير العديد من المستلزمات والأدوات الطبية اللازمة لمستشفى جهينة المركزي، إيمانًا منا بالدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن ودوره المعهود في مساندة المجتمع في الأزمات، وتشرفت بأن يكون لي دور في المشاركة ولو بجزء بسيط لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا.

افتتاح فرع لبنك ناصر بجهينة

- تم الموافقة المبدئية على الطلب المقدم مني لافتتاح فرع بنك ناصر الاجتماعي بمركز جهينة للاستفادة من الخدمات المصرفية والاجتماعية المقدمة من بنك ناصر الاجتماعي، وتوفيرًا للجهد والوقت المبذول من أهالي مركز جهينة والقرى المجاورة للوصول لبنك ناصر بسوهاج وطهطا وشندويل، وجارٍ إنهاء الإجراءات اللازمة لتخصيص المقر.

- تعلية وتوسعة مبنى إدارة جهينة التعليمية الجديد، وإنشاء مبنى ملحق ليضم أقسام الإدارة المتفرقة، وللتيسير على العاملين والمواطنين المتعاملين مع الإدارة التعليمية.

مجمع مدارس جهينة الياباني بخطة التعليم

- المساهمة في إدراج مجمع مدارس جهينة الياباني بخطه الوزارة على مساحة 10 آلاف متر كل الشكر للسيد اللواء المهندس يسرى عبدالله مدير الهيئه العامة للأبنية التعليمية، والسيد المهندس السيد أبو عقيل مدير هيئه الأبنية التعليمية بسوهاج، وجميع القائمين على العملية التعليميه بمركز جهينة.

مد وتدعيم خطوط مياة الشرب بقرى مركز جهينة

- وافق السيد الأستاذ الدكتور المهندس/ وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على توفير اعتماد مالي قدره اثنان مليون وعشرون ألف جنيه، لمد وتدعيم خطوط مياه الشرب بقرية نزلة على وقريه نزه الدقيشية بمركز جهينه لتوفير مياه الشرب الصالحه للمواطنين بناءً على الطلب الذي تقدمت به.

- تم الموافقة على الطلب المقدم مني لوزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية بشأن إنارة مدخل وطريق جهينة من الطريق الصحراوي الغربي سوهاج / أسيوط حتى مدينه جهينة؛ وذلك حرصًا على إنارة الطريق لتقليل المخاطر والحوادث.

وتابعت: الطلب الذي تقدمت به إلى وزارة التخطيط والتي خاطبت محافظة سوهاج للدراسة والإفادة بالرأي؛ ليتم التأكيد من قبل مجلس مدينة جهينة على إدراج المشروع ضمن خطة العام المالي مرحلة أولى بطول ٥ كيلو مترات بتكلفة قدرها ٩ ملايين جنيه شاملة أعمده الإنارة والكشافات والمحولات.

فرش المساجد
- تمت الموافقة على الطلب الذي تقدمت به إلى السيد وزير الأوقاف من أجل فرش العديد من المساجد في مركز ومدينة جهينة وقراها.
- المساهمة مع نواب الدائرة الرابعة والعديد من قيادات البنك الأهلي المصري في الحصول على موافقة مجلس الوزراء على تخصيص مساحة ٩٠٠ م على منافع الترعة السوهاجية بجهينة؛ لإقامة فرع للبنك الأهلي المصري لتقديم كافة الخدمات البنكية لأهالي جهينة الكرام.

قوافل طبية مجانية
- المساهمة في تنفيذ قافلة طبية مجانية بمركز شباب جهينه الشرقية، بالتعاون جمعية طريق الخير مع مؤسسة راعي مصر ومؤسسة الشرباني ومبادرة بطل الحكاية بقيادة الدكتورة أميرة طاهر منسق المبادرة، وتم الكشف وتوزيع العلاج مجانًا، وأيضًا توزيع لبن أطفال مجاني، وتم عقد ندوة عن مخاطر الإدمان شارك فيها الشيخ حسن شيخون والأستاذ عصام الشرباني بتنظيم مركز شباب جهينه الشرقية، وذلك بحضور الأستاذ أحمد البدري رئيس مركز ومدينة جهينة والأستاذ ممدوح دياب مدير إدارة الشباب والرياضة بمركز جهينة، وأعضاء مجلس إدارة جمعية طريق الخير، وفريق عمل مكتب النائب إبراهيم خليفة، وشباب المركز وعدد من السيدات والفتيات.

- طالبت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بضرورة إنشاء قصر ثقافة في جهينة بلد المثقفين والكتاب وبلد الراوئي الكبير الراحل جمال الغيطاني؛ من أجل خدمة أهالي مركز ومدينة جهينة، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب تعقيبًا على بيان ألقته الوزيرة.

سرعة الانتهاء من مدينة الأثاث بطهطا

- طالبت خلال كلمتي في الجلسة العامة لمجلس النواب، نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بسرعة الانتهاء من مدينه الأثاث بطهطا، كما طالبت بضرورة تشكيل لجنة لحل مشكلات المستثمرين للمناطق الصناعية وتقديم حوافز لجذب المستثمرين إلى سوهاج؛ لتقليل اغتراب أبناء المحافظة من المستثمرين.

وضع سوهاج على خريطة السياحة

- المطالبة خلال مداخلتي في الجلسة العامة بمجلس النواب، والمخصصة للاستماع إلى بيان وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، بإدراج العديد من الأماكن الأثرية داخل محافظة سوهاج في خطة التطوير، وضرورة وجود محافظة سوهاج على الخريطة السياحية، مع تنشيط السياحة الداخلية، وتخفيض الرسوم للطلاب.

توفير أسطوانات اكسجين
- توفير عدد 42 أسطوانة أكسجين معبأة شاملة المنظم لخدمة مرضى حالات العزل المنزلي بمركز جهينة، وذلك بالمجان خلال أزمة تفشي فيروس كورونا.

تكريم الأمهات المثاليات
- إقامة حفل لتكريم الأمهات المثاليات، وتم تكريم عدد ١٣ أمًّا مثالية لأول مرة بمركز جهينة؛ تقديرًا لمجهوداتهن الكبيرة.

التواصل مع المواطنين وتلقي طلباتهم
كما حرصت طوال الفترة الماضية على تسلّم العديد من طلبات المواطنين، واللقاء معهم داخل المقر بشكل منتظم، وتم الرد على معظم هذه الطلبات وتنفيذ الممكن منها، وبحث جميع مشاكل أبناء الدائرة من خلال التواصل مع مختلف المسئولين.

اقرأ أيضًا..

ads