الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع بدء الأوكازيون الصيفي.. انتعاش مرتقب بسوق الملابس الجاهزة

الأربعاء 28/يوليه/2021 - 06:01 م
هير نيوز

توقع عاملون بقطاع الملابس، أن يشهد القطاع ارتفاعاً في مبيعاته خلال الأوكازيون الصيفي المقبل، لترتفع المبيعات بنسبة لا تقل عن 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، تزامنا مع انحسار موجة فيروس كورونا في مصر.

وتنطلق فترة التصفية الموسمية الثانية الأوكازيون الصيفي ‏لعام 2021 اعتباراً من يوم الاثنين 2 أغسطس، ولمدة شهر، على ‏أن يكون لكل محل أسبوعين.

وقال محمود الداعور عضو شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إن الأوكازيون سيحرك المياه الراكدة في سوق الملابس خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن هناك انتعاشاً بنسبة 30% حالياً في المبيعات مع انحسار الموجة حالياً في معدل الإصابات بكورونا.

وتوقع الداعور أن ترتفع المبيعات بنسبة 30% خلال الأوكازيون الصيفي، مشيراً إلى أن السنة الحالية لديها متغيرات قد تحدد مصير الأوكازيون في الفترة المقبلة، أبرزها عودة المدارس للنظام القديمة " أي قبل الدراسة" أون لاين".

وذكر عضو شعبة الملابس، أن التخفيضات ستتراوح بين 15 إلى 30% حسب قدرة المحال على تقديم العروض لجذب أكبر شريحة من المستهلكين للاستفادة من فترة العروضات التي دائما وأبدا ينتظرها المستهلك والبائع.

وارتفعت صادرات الملابس الجاهزة المصرية بنسبة 36% خلال الـ4 أشهر الأولى من 2021 لتسجل 588 مليون دولار في مقابل 433 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2020.

ads
ads