الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 مشروبات قبل النوم تُساعدك على إنقاص الوزن

الأربعاء 28/يوليه/2021 - 07:39 م
هير نيوز

يتطلب فقدان الوزن عناية فائقة في كل نشاط حتى لا يفوتك أي شيء يمكن أن يمنعك من فقدان الوزن. يمكن أن يؤثر النوم أيضًا على خطة إنقاص الوزن. إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فإن النوم الكافي مهم جدًا. يؤدي نمط النوم السيئ إلى تحفيز الهرمونات التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن. 

لذلك من الضروري توخي الحذر الشديد بشأن ما تشربه قبل الذهاب إلى الفراش. يجب ألا تضيف المشروبات التي تتناولها قبل النوم سعرات حرارية إضافية إلى خطة نظامك الغذائي وكذلك تضمن نومًا جيدًا ليلاً في نفس الوقت. هناك القليل من العناصر التي يجب ألا تكون كبيرة قبل النوم مثل السكر والكافيين. لذا ، بصرف النظر عن جلسة طويلة في صالة الألعاب الرياضية ، يجب أيضًا التركيز على ما تشربه قبل الذهاب إلى الفراش من أجل إنقاص الوزن. إليك بعض المشروبات التي يمكنك إضافتها إلى روتين وقت النوم دون التفكير في الأمر.

1-الشاي الأخضر
يمكن أن يقدم لك الشاي الأخضر العديد من الفوائد الصحية إذا كنت تستهلكه قبل النوم. قد تشمل الفوائد تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، علاج التوتر والقلق والاكتئاب، وانخفاض مستويات الكوليسترول، وتعزيز المناعة، بالإضافة لإنقاص الوزن.

2-اللبن
خلال طفولتك، ربما أجبرتك والدتك على شرب الحليب كل ليلة قبل النوم. الحليب هو أحد الخيارات الصحية للشرب. محمل بالكالسيوم والتربتوفان. سوف يساعدك أيضًا على النوم بشكل صحيح. سيضمن النوم السليم في الليل تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام طوال اليوم. 

3-عصير العنب
إنه خيار أقل شهرة يمكنك اختياره كمشروب قبل النوم. يمكنك تناول كوب صغير من عصير العنب. لكن تأكد من أن العصير نقي 100٪ ولا تضيف إليه السكر. سوف يساعدك على النوم بشكل أفضل. استهلاك عصير العنب بشكل منتظم سيساعد أيضًا على إنقاص الوزن. 

ذكرت دراسة نشرت في المجلة الدولية للسمنة أن محتوى العنب المضاد للأكسدة يمكن أن يحول الدهون البيضاء المخزنة إلى دهون بنية محترقة. لذلك يمكنك تناول كوب صغير من عصير العنب قبل النوم لانقاص الوزن والاستمتاع بمذاقه المنعش في نفس الوقت.

4-شاي البابونج
عندما تشرب الشاي قبل النوم ، يجب أن تتأكد من خلوه من الكافيين. شاي البابونج غني بالفوائد الصحية. يمكن أن يساعدك استهلاكه على النوم بشكل أفضل. يمكن أن يساعدك على استرخاء عقلك وأعصابك مما يجعل جسمك كله مسترخيًا وهادئًا. يؤدي تناول شاي البابونج أيضًا إلى تحسين التحكم في الجلوكوز مما يعزز بشكل مباشر فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا.. 

رجيم الجريب فروت.. الحل الأمثل لنظام غذائي أفضل


5-مخفوق بروتين الصويا
يمكنك أيضًا إضافة بروتين الصويا كمشروب قبل النوم. سوف يساعدك على محاربة دهون البطن وتقليل الوزن عن طريق خفض مستويات الكورتيزول. الاستهلاك المنتظم لمخفوق بروتين الصويا سيساعدك أيضًا على بناء العضلات. يمكنك أيضًا إضافة الزبادي اليوناني إلى المخفوق للحصول على نتائج أفضل.

ads