الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نمو الشعر.. 5 فوائد صحية لتدليك فروة الرأس بشكل متكرر

الخميس 29/يوليه/2021 - 10:12 م
هير نيوز

في موسم الصيف، تصاب فروة رأسنا بالحكة والقشور؛ مما يدفعنا إلى التفكير في الحلول الطبيعية في المنزل لمعالجتها. فروة الرأس مليئة بالأعصاب بالقرب من سطح الجلد. يساعد تدليك فروة الرأس في إرخاء الجهاز العصبي من خلال تنظيم النهايات العصبية. 

فوائد تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس والشعر بزيت دافئ يحتوي على أعشاب مفيدة للعناية بالشعر طريقة ممتازة لتغذية فروة الرأس. وثبت أن تدليك فروة الرأس يمكن أن يساعد في التحكم في ضغط الدم وتقليل التوتر وخفض معدل ضربات القلب. 


1. يقلل من التوتر ويقوي الجذور

يمكن أن يؤدي تدليك فروة الرأس الجيد إلى إرخاء توتر العضلات وتقليل التوتر. كما أنه يساعد في تقوية جذور الشعر ويوازن الجهاز العصبي. 

2. يعالج الصداع النصفي والصداع

يختار الكثير من الناس الذهاب للعلاج بالتدليك لتخفيف الصداع النصفي والصداع. يزيد تدليك فروة الرأس من هرمون السيروتونين السعيد الذي يمكن أن يحسن مزاجك. إلى جانب تحسين الحالة المزاجية، فإنه يساهم أيضًا في تقليل وتيرة الصداع. 

3. يحسن الدورة الدموية

يساعد تدليك فروة الرأس في تحسين الدورة الدموية في الرأس والرقبة. عندما تتعرض فروة الرأس للخطر بسبب الإجهاد، تتأثر الدورة الدموية ونمو الشعر أيضًا؛ لذلك فإن زيادة تدفق الدم تساعد في تغذية بصيلات الشعر. تعتمد فروة الرأس على تدفق الدم لنقل الأكسجين والمواد المغذية إلى الشعر. ويمكن أن يزيد من تدفق الدم إلى رأسك، وبالتالي يلعب دور العلاج الطبيعي لتدفق الدم.

4. يحسن نمو الشعر

 يمكن أن يحسن تدليك فروة الرأس نمو الشعر. يؤدي التدليك المنتظم إلى زيادة تدفق الدم؛ مما يعزز من نمو الشعر الجديد. ويمكن أن يكون الحصول على تدليك للرأس باستخدام الزيوت الأساسية أكثر فعالية لهذا الغرض، فتتغذى قاعدة بصيلات الشعر؛ مما يساعد أيضًا في تحسين نمو الشعر.

اقرأ أيضًا..


5. يمنع فروة الرأس الحكة والجافة والقشرية

يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس حتى لبضع دقائق يوميًا في منع فروة الرأس الحكة والجافة والقشرية، وعندما تقومين بتدليك جلد فروة رأسك، فإنه يزيد من تدفق الدم؛ مما يساعد في تنظيف المسام المسدودة التي تفرز الدهون؛ لذلك يمكن علاج ومنع فروة الرأس الجافة والمتقشرة من خلال تدليك فروة الرأس.

ads