الإثنين 27 سبتمبر 2021 الموافق 20 صفر 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

أبرزها «الصبار».. 7 مكونات طبيعية للحصول على بشرة مثالية

السبت 31/يوليه/2021 - 02:01 م
هير نيوز

تسعى الكثير من السيدات للحصول على مستحضرات تجميل باهظة الثمن في السوق، بعض الكريمات الليلية مكلفة حقًا وتحتوي على مواد كيميائية غير جيدة لبشرتك، وهناك العديد من مكونات العناية بالبشرة الطبيعية الصديقة للبيئة التي يمكن أن توفر بشرة مثالية.

7 مكونات طبيعية للعناية بالبشرة والحصول على بشرة مثالية

يمكن أن تكون المنتجات الطبيعية بديلاً ممتازًا، ولكنها في الغالب تكون رخيصة ويمكن الوصول إليها بسهولة، ومن أبرزها: 

1. الصبار

يعمل الصبار على علاج حروق الشمس، ويمكن استخدامه أيضًا كتونر، وكذلك كمرطب ممتاز.
يمكنك خلط عصير الصبار مع الشاي الأخضر؛ لإزالة الأوساخ من وجهك والحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها، ومحاربة علامات الشيخوخة. 
يمكنك استخدام لب الصبار لتدليك وجهك، لتجديد شباب بشرتك من الداخل؛ حيث يساعد في تقليل حب الشباب والبقع الداكنة.

2. زبدة الشيا

تُعد زبدة الشيا مرطبًا رائعًا لبشرتك، وخاصة لمن يعانون من مشاكل البشرة الجافة؛ حيث تحتوي على كمية جيدة من الدهون التي تساعد في تنعيم البشرة، كما أنها تحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات التي تغذي بشرتك.

يمكنك ببساطة تدليك زبدة الشيا على وجهك وجسمك بمجرد الانتهاء من روتينك الليلي، يعمل طوال الليل على شفاء بشرتك وتساعدك أيضًا على أن تبدو أصغر سناً من خلال تثبيت الكولاجين في بشرتك.

3. زيت شجرة الشاي

يمكن للأشخاص الذين يعانون من البثور وكذلك البشرة الجافة تجربة زيت شجرة الشاي؛ حيث يمكنك مزج بضع قطرات من الزيت في الجل أو كريم الليل أو أي زيت يناسب نوع بشرتك؛ لتعزيز شفاء بشرتك، وكذلك يعيق نمو البكتيريا والفطريات.

 يمكنك أيضًا مزج بضع قطرات من الزيت في منظف المكياج، ويمكن خلط زيت شجرة الشاي مع خل التفاح والماء لصنع منظف المكياج الخاص بك، فهو فعال للغاية في إزالة حب الشباب والالتهابات من وجهك وجسمك.

4. زيت عباد الشمس

نستخدم زيت عباد الشمس خفيف؛ حيث يتم امتصاصه في بشرتنا دون تكوين طبقة دهنية، كما أنه يحتوي على كمية جيدة من فيتامين (أ) و(هـ) المفيدة لبشرتك.

يمكنك ببساطة تدليك وجهك وغسله، ويمكنك أيضًا تركه طوال الليل للحصول على ترطيب عميق.

5. زيت زهرة الورد

زيت الورد مفيد أيضًا للبشرة لمحاربة علامات الشيخوخة، ويجب علينا الحرص على خلط زيت الورد مع بعض الزيوت الأساسية الأخرى؛ لأنه لا ينبغي استخدام زيت الورد في شكله المركز.

يُعد زيت الورد مكونًا طبيعيًا ذي فائدة كبيرة في علاج حب الشباب؛ لأن له خصائص مضادة للبكتيريا، ويمكنه تعزيز التئام الندبات.

اقرأ أيضًا.. 


6. الجلسرين

يُعد الجلسرين مفيدًا للبشرة الجافة، حيث يساعد في تقشير البشرة وكذلك يرطبها، ويمكن أن يجعل الاستخدام المنتظم للجلسرين بشرتك أكثر نعومة.