الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هوايتك تربية العصافير؟.. 7 خطوات لحماية الطيور من حرارة الجو

الأحد 01/أغسطس/2021 - 08:35 م
هير نيوز

بربي طيور وخايفة عليها من الحر أعمل إيه؟.. سؤال يشغل بال الكثيرات من هواة تربية الطيور، خصوصًا في ظل ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف؛ لذلك نشر موقع "كايتي" مجموعة من الطرق السهلة والفعالة التي يمكن أن تساعد الطيور في الحفاظ على البرودة حتى عند ارتفاع درجات الحرارة.

* توفير ماء إضافي

يعد إعطاء الطيور المزيد من الماء للشرب والاستحمام هو أفضل طريقة لمساعدتها على الحفاظ على البرودة؛ حيث يمكن القيام بذلك عن طريق إضافة العديد من حمامات الطيور إلى الفناء، بما في ذلك أحواض مستوى الأرض، وحمامات الركيزة، والحمامات المعلقة أو السقايات؛ حيث يعطي هذا للطيور خيارات مختلفة للوصول إلى المياه، ويوفر مساحة أكبر للاستحمام والشرب لكل زائر ذي ريش.

*إضافة الثلج إلى حمامات الطيور

يجب الحفاظ على برودة الطيور في الصيف، وذلك عن طريق ملء حمامات الطيور بالماء البارد وإضافة قطعة من الثلج لكل منها؛ حيث يعد تجميد الماء في طبق بلاستيكي طوال الليل وإضافة كتلة كبيرة لحمام الطيور في وقت مبكر من اليوم خيارًا رائعًا؛ للحفاظ على برودة الطيور في الصيف، ويساعد هذا أيضًا في منع نمو الطحالب للحفاظ على نظافة الحمام وتقليل الحشرات التي قد تتكاثر في الماء.

* تقديم طعام جيد النوعية

لن تضطر الطيور إلى العمل بجد للعثور على كل وجبة إذا كانت المغذيات توفر عروضاً مغذية وموثوقة ترضيها؛ لذلك يمكن تقديم خلطات الفواكه وتقطيعها بشكل يتلاءم مع الطيور، بذور الجوز، وبذور عباد الشمس.

*نقل مغذيات الطيور إلى الظل

يعد وضع المغذيات في الأماكن المظللة خطوة سهلة وبسيطة للحفاظ على برودة الطيور في الصيف أثناء تناول الطعام؛ حيث يحافظ الظل أيضًا على برودة البذور؛ مما يؤدي إلى إبطاء أي تلف.

* تصغير التقليم

تستفيد الطيور من البقع الظليلة لتبقى باردة في الصيف؛ لذلك يجب الحد من تقليم الأشجار والشجيرات أكثر من الضرورة القصوى؛ حيث لن يساعد المزيد من الظل الطبيعي الطيور على البقاء هادئًا فحسب، بل توفر النباتات السميكة وغير المحصنة مناطق تعشيش أكثر أمانًا للطيور الصيفية، بالإضافة إلى مأوى أفضل من العواصف الرعدية أو الحيوانات المفترسة.

* إضافة فتحات إضافية لمنازل الطيور

يجب أن يكون لكل منزل طائر دوران هواء جيد للمساعدة في الحفاظ على تحصين الطيور؛ حيث يمكن القيام بذلك عن طريق إضافة فتحات تهوية إضافية إلى المنزل؛ للتأكد من أن الدورة الدموية كافية في أيام الصيف الحارة، والتأكد من عدم انسداد الثقوب بمواد التعشيش أو الحطام.

* توفير ملجأ هادئ في منتصف النهار

تكون درجات الحرارة أكثر سخونة في منتصف النهار وفي وقت متأخر بعد الظهر، وقد يكون من الصعب الحفاظ على برودة الطيور عندما تكون الشمس مشتعلة؛ لذلك فإن الحفاظ على الهدوء في الفناء وخالٍ من الحيوانات الأليفة والأطفال والأنشطة التخريبية، مثل جز العشب أو الأعمال المنزلية الأخرى في ذلك الوقت سيوفر للطيور ملاذًا هادئًا وخاليًا من الإجهاد عندما يحتاجون إلى التهدئة أكثر من غيرهم.

اقرأ أيضًا..


ads
ads