الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتناسب بشرتك.. 6 نصائح لاختيار الإكسسوارات والمجوهرات

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 01:28 م
هير نيوز

تعتبر الإكسسوارات والمجوهرات، من القطع المهمة في حياة أي فتاة أو سيدة، وهي إحدى أدوات زينتها، لكن بعضهن لا يعرفن طرق اختيارها ولا تنسيقها؛ حيث يجب أن تلائم درجة لون بشرتها، لتظهر بـ لوك طبيعي ومناسب، ويجب عليها اختيار ما يناسب شخصيتها أيضاً.

وتستعرض «هير نيوز» عدة نصائح لاختيار الإكسسوارات والمجوهرات كما يلي:

1- الحجم


يجب عليكِ اختيار مقاس وحجم الإكسسوارات بعناية، وعندما ترتدين ملابس مطبوعة فإن الإكسسوارات والمجوهرات البسيطة، هي الخيار المناسب لكِ؛ لأن الإكسسوارات والمجوهرات المشغولة جداً سوف تجعل المطبوعات مبتذلة، كما ينطبق أيضًا على الملابس المطرزة والمزخرفة، حاولي اختيار الإكسسوارات التي تقلل من الحفاظ على التركيز على ملابسك، كما أن حجمها يعتمد على نوع جسمك.

2-  لون الإكسسوارات


لون الإكسسوارات والمجوهرات مهم جدًّا، فعندما ترتدين الألوان المحايدة، مثل: اللون الأسود واللون الأبيض أو غيرها، فإن الإكسسوارات من أي لون تبدو أنيقة ومنسقة، وإذا كنتِ تريدين ارتداء الزي الملون، فتأكدي من اختيار الألوان المناسبة له؛ حيث تكون الألوان الأولية والثانوية مماثلة لبعضها البعض، وتعمل بشكل جيد معاً عندما تكون مطابقة على نفس مستوى الخفة أو الظلام.

3- شكل الاكسسوارات

 
يجب عليكِ اختيار الشكل المناسب للإكسسوارات، فعندما ترتدين قميصًا أبيض أو جينز أو فستانصا أسود بسيطًا يمكن أن يبدو أنيقً اعتماداً على اختيار حقيبة يديك والأحذية والمجوهرات وغيرها، وفيما يلي بعض الإكسسوارات الشائعة.

4- اختيار الإكسسوارات التقليدية والعصرية


يمكنك الاختيار ما بين الإكسسوارات التقليدية، مثل: أقراط اللؤلؤ أو الماس ووشاح من الحرير والحقائب السوداء، والإكسسوارات العصرية البراقة مثل أقراط الثريا، السلاسل المريلة، الخاتم الكوكتيل البراق، النظارات الشمسية كبيرة الحجم، الكعب العالي، كما يمكنك الاختيار بين الإكسسوارات المرحة وهي المجوهرات المكتنزة، الحقيبة الهوبو، الرباطات، الحزام النحيل، الأحذية الملونة، والإكسسوارات العملية وهي السلاسل الحساسة، الساعة الكلاسيكة، الحقيبة الكبيرة، وحقيبة الكتف، والإكسسوارات العادية وهي سوار بلون مناسب، نظارة عادية، وقبعات مرنة.

6- تطابق مع لون البشرة


يجب عليكِ اختيار الإكسسوارات المتطابقة مع لون بشرتك؛ لتعزيز مظهرك، ومن الممكن أن تقومي باختيار المعادن والأحجار الكريمة التي تضيء الجلد الطبيعي،  مثل: "الذهب والفضة والياقوت"؛ حيث إن معايير لون بشرتك، شعرك، عينيك بأهمية كبيرة عند اختيار الإكسسوارات.

اقرأ أيضًا..


ads