الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «يحسن الخصوبة».. 6 فوائد صحية لتدليك السرة بالزيوت

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 01:33 م
هير نيوز

يُعد الزيوت الطبيعية من أهم وأبرز العوامل الطبيعية لتأمين صحة الشخص، حيث يمكن أن يؤدي تطبيق هذه الزيوت على أجزاء مختلفة من الجسم إلى توفير الكثير من الفوائد الصحية، لكن الجزء الأفضل من جسمك هو السرة.
وتعتبر السرة هي مركز جسمك، وهي متصلة بأجزاء مختلفة، وبالتالي، فإن وضع الزيت عليها يمكن أن يجلب العديد من الفوائد الصحية.

 6 فوائد صحية لتدليك السرة بالزيوت

1-يعالج مشاكل المعدة

يمكن أن يؤدي وضع الزيوت العطرية على السرة إلى تقليل آلام المعدة أو البطن، وسيؤدي ذلك أيضًا إلى تحسين صحة معدتك عن طريق منع التسمم الغذائي وعسر الهضم والإسهال، فهي بمثابة علاج رائع للانتفاخ والغثيان.

2-يزيل الأوساخ

يجب تنظيف السرة بانتظام، ويمكنكِ استخدام الزيوت الطبيعية، مثل: "زيت بذور العنب وزيت عباد الشمس وزيت الجوجوبا"، فهذه الزيوت خفيفة ويمكنها تنظيف المنطقة بشكل فعال. 

3-يعالج العدوى

نظرًا لأن سرة البطن تتسخ بسهولة جدًا، فإنها تصبح موطنًا للفطريات والبكتيريا التي قد تؤدي إلى الإصابة بالعدوى.

ويمكنك تنظيف المنطقة ومنع العدوى، وأفضل خيار لذلك هو زيت شجرة الشاي الأساسي؛ لأنه يحتوي على خصائص مذهلة مضادة للفطريات والبكتيريا، ويمكنك أيضًا استخدام زيت الخردل الذي يحارب البكتيريا.

4-يرطب البشرة

يصبح جلد منطقة المعدة جافًا؛ لأننا ننسى عمومًا ترطيبها، وإن وضع الزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند على السرة من شأنه أن يرطب البشرة وينعمها.

5-يقلل من آلام الدورة الشهرية

تعاني النساء من آلام في البطن خلال الدورة الشهرية، ويمكن أن يوفر استخدام الزيوت الطبيعية المخففة، وخاصة تلك التي لها تأثير مهدئ، مثل: "النعناع والزنجبيل والمريمية والسرو". 

6-يحسن الخصوبة

 ترتبط السرة بالخصوبة، فهي التي تربط الأم بالطفل، ويمكن أن يؤدي وضع الزيت العطري على السرة إلى تحسين الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء.

وتُعد الزيوت، مثل: العرعر، المريمية، الداميانا، أوراق الجوافة هي الأفضل لهذا الغرض؛ حيث إن تدليك زر بطنك بأي من هذه الزيوت ينظم الهرمونات، ويزيد من فرص الحمل.

اقرأ أيضًا.. 

ads
ads