الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «التدليك».. 9 طرق للتخلص من آلام الرقبة

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 12:35 م
هير نيوز

تعاني معظم السيدات من آلام الرقبة وخاصة وقت الاستيقاظ، ويرجع ذلك لعدة أسباب، منها طريقة النوم الخاطئة، لكن يجب على كل سيدة أن تنتبه؛ لأن آلام الرقبة لفترة أطول، يمكن أن تتحول بسهولة إلى ألم في عنق الرحم يزعجك مدى الحياة. 
 

9 طرق للتخلص من آلام الرقبة 


1-استخدم وسادة جديدة

إذا كنتِ تعانين من آلام في الرقبة خاصة بعد الاستيقاظ، يجب أن تحاولي تغيير وسادتك ومعرفة ما إذا كانت تساعدك على النوم جيدًا، فإن استخدام وسادة خاطئة أو استخدامها بشكل خاطئ يمكن أن يسبب آلام الرقبة التي قد تؤدي إلى تفاقم آلام عنق الرحم.

2-النوم على ظهرك

كثير من الناس ينامون على الجانبين وهذا هو السبب الرئيسي لألم الرقبة، والسبب هو ضعف الدعم لعضلات رقبتك وكتفيك، فإذا كنتِ تعانين من ألم في الرقبة، فحاولي النوم على ظهرك؛ حتى يتحسن ألم رقبتك.

3-استخدم أجهزة الكمبيوتر والمحمولة بشكل صحيح

أحد الأسباب الرئيسية لانتشار آلام الرقبة وزيادة حالات آلام عنق الرحم هو الاستخدام غير الصحيح لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة؛ نظرًا لأن معظم الناس يعملون من المنزل، فقد أصبحت هذه مشكلة شائعة.

ويمكن أن يساعد الحفاظ على شاشتك في مستوى العين في تقليل الضغط على رقبتك، وبالتالي توفير الراحة.

4-تجنب الرسائل النصية

يعتبر النظر للأسفل أثناء استخدام هاتفك سببًا شائعًا آخر لألم الرقبة، فإذا كنتِ تقومين بالرسائل النصية أو الدردشة، فاحرصي على إبقاء هاتفك في مستوى عينك، وحاولي الحفاظ على ظهرك ورقبتك مستقيمة قدر الإمكان. 

5-استخدم سماعة الرأس

إذا كنتِ شخصًا يعتمد عمله فقط على الهاتف، فاستخدم سماعة رأس سيقلل ذلك من إمالة رقبتك ورأسك لإرخاء عضلات رقبتك، ويساعد الجهاز الذي يعمل بدون استخدام اليدين في التحدث دون الإمساك بهاتفك وهو أمر مفيد للغاية للأشخاص الذين يتحدثون بهواتفهم كثيرًا.

6-تمرين الرقبة

يمكن أن يؤدي تمرين عضلات رقبتك إلى تخفيف التوتر ومنع آلام عنق الرحم، ويمكنك القيام بتمارين إطالة الرقبة البسيطة وغيرها من التمارين التي تفتح العضلات. 

7-حافظي على رطوبتك

يساعد شرب الماء طوال اليوم في ترطيب الأقراص وتغذية الخلايا، وبالتالي تصبح الأقراص قوية ومقاومة للتآكل والتلف المنتظم.

8-حمل الوزن بالتساوي

قد يؤدي حمل الحقائب الثقيلة بيد واحدة أو على كتف واحد إلى ألم الرقبة، فإذا واصلت القيام بذلك، فقد تعانين من آلام شديدة في الرقبة والتي قد تتطور إلى آلام عنق الرحم بمرور الوقت.

9-التدليك

يساعد تدليك العنق والكتف في تخفيف الألم، والشعور بالتحسن.

اقرأ أيضًا.. 

ads