الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السيسي يوجه بإطلاق مبادرة للكشف على الراغبات في الإنجاب.. ونائبة: الرئيس هو الداعم الأول للمرأة المصرية

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 04:33 م
هير نيوز

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بتنفيذ مبادرة للكشف وتوعية الراغبات في الإنجاب.

وقال الرئيس السيسي، "نقدر نعمل مبادرة الرغبة في الإنجاب إن أحنا نعمل كشف على الراغبات في هذا الأمر لمدهم ببرنامج صحي معين قبل الحمل لتوعية الناس لأنها قصة كبيرة جدًا".

وتساءل الرئيس: "هل مبادرة الكشف على الراغبات في الإنجاب ممكن نشتغل عليها.. الأسرة مسؤولة على تهيئة الظروف لإنجاب طفل.. دي روح يا جماعة هتيجي وهتبقى عايشة، ولابد أن نوفر لها أنسب الظروف فيه أقدار لكن فيه أسباب الدنيا يجب أن تكون الأم مستعدة".

جاء ذلك خلال افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فوودز" بمدينة السادات محافظة المنوفية.

من جهتها أشادت النائبة، غادة الضبع عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، بمبادرة الرئيس السيسي للكشف عن الراغبات في الإنجاب، مؤكدة أن الرئيس السيسي الداعم الأول للمرأة المصرية، وأول من نادى بحقوقها كاملة في مصر الحديثة.

وأكدت أن هذه المبادرة خطوة هامة تكفل للمرأة المصرية الحق فى الإنجاب بطريقة سليمة وصحيحة، للحفاظ على صحتها فى المقام الأول، ومن ثم ضمان إنجاب أجيال أصحاء دون تشوهات أو عيوب خلقية.

وأوضحت عضو النواب أن توجيه الرئيس بتنفيذ هذه المبادرة، تأتي استمرارا لمسيرة من الرعاية والعناية لصحة المرأة والطفل، والتي تشهدها مصر بكفاءة خلال الفترة الحالية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى دائما ما تأتي توجيهاته لصالح الوطن والمواطنين، بما يكفل لهم العيش فى بيئة آمنة وصحية.
 
اقرأ أيضًا..

ads