الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ابتكار دمية جديدة من باربي لتكريم عالمة في أوكسفورد قادت تطوير لقاح لكورونا

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 11:34 ص
هير نيوز

ابتكرت شركة الألعاب الشهيرة "ماتيل" دمية جديدة من دمياتها "باربي"؛ تكريمًا للعالمة سارة جيلبرت الأستاذة في جامعة أوكسفورد، التي شاركت في تطوير لقاح لفيروس كورونا.

غريبة للغاية

وقالت جيلبرت، التي قادت تطوير اللقاح، إنها وجدت في البداية هذه الإيماءة "غريبة للغاية"، لكنها تأمل في أن تلهم الفتيات الصغيرات للعمل في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

إلهام الجيل القادم

ونقلت وكالة أنباء "بي إيه ميديا" البريطانية عن جيلبرت القول: "أنا متحمسة لإلهام الجيل القادم من الفتيات في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وآمل أن يدرك الأطفال الذين يرون باربي الخاصة بي مدى أهمية المهن العلمية في مساعدة العالم من حولنا".

كما قالت: "أتمنى أن تبرز دميتي للأطفال مجالات ربما ليسوا على دراية بها، مثل مجال أخصائيي اللقاحات".

5 نساء أخريات

وبالإضافة إلى الدمية باربي شبيهة السيدة سارة، أصدرت شركة الألعاب نماذج تكريمًا لخمس نساء أخريات يعملن في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات حول العالم.

وقالت ليزا ماكنايت، النائبة الأولى لرئيس شركة ماتيل ورئيسة قطاع باربي والدمى بالشركة على المستوى العالمي: "تدرك باربي أن جميع العاملين في الخطوط الأمامية قدموا تضحيات هائلة في مواجهة الوباء، والتحديات التي أثارها".

وأضافت أنه "من أجل تسليط الضوء على جهودهم، نشارك قصصهم ونستفيد من منصة باربي لإلهام الجيل القادم للسير على خطى هؤلاء الأبطال ورد الجميل".

اقرأ أيضًا..

ads