الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يهذب التجاعيد.. 8 فوائد مذهلة لعلاج مشاكل الشعر بالـ«مايونيز»

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 07:36 م
هير نيوز

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من مشاكل كثيرة في الشعر ولا يجدن علاج لمشاكله، وبعضهن يلجأن لمراكز وعيادات التجميل والجلدية لكن دون جدوى، على الرغم من وجود وصفات طبيعية تعالج الكثير من المشاكل منها وصفة المايونيز.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، فوائد المايونيز للشعر.

- تحفيز نمو الشعر  
يحتوي المايونيز في تركيبته علي صفار البيض و الخل والزيوت التي تعمل معاً لتغذية وترطيب الشعر بعمق ، كما يحتوي المايونيز علي حمض أميني يعمل علي تغذية فروة الرأس لتعزيز النمو الصحي.

- القضاء علي قمل الرأس  
يُعد المايونيز من أكثر العلاجات الطبيعية الشائعة للقضاء علي قمل فروة الرأس حيث يساعد تطبيق كميات كبيرة من المايونيز علي الشعر  مع تغطية الشعر يؤدي إلى خنق وقتل القمل .
 
- علاج قشرة فروة الرأس  
المايونيز له طبيعة حمضية ويساعد علي استعادة توازن درجة الحموضة  في الشعر، وتساعد حامضية الشعر علي منع الإصابة بأي نوع من العدوى الفطرية، بالإضافة إلى ذلك يُغذي  فروة الرأس ويقضي علي قشرة فروة الرأس.

- استعادة درجة الحموضة للشعر  
يساعد عصير الخل أو عصير الليمون الموجود في المايونيز علي استعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس والشعر ، وتترواح درجة الحموضة المثالية للشعر بين 4.5 و 5.5 درجة، حموضة الشعر تمنعه من الإصابة بالاتهابات الفطرية أو البكتيرية وهذا بدوره يحافظ علي صحة و قوة الشعر.

- يساعد المايونيز علي استقامة الشعر 
يساعد المايونيز علي استقامة الشعر، لا يستطيع المايونيز كسر الروابط التي توجد في الشعر المجعد لفرده مثل العلاجات الكيماوية لفرد الشعر، ولكن مع الاستخدام المنتظم لأقنعة المايونيز علي الشعر يُمكن أن ينعم المايونيز الشعر المجعد ويجعل الشعر يبدو أكثر صحة واستقامة .


- ترطيب الشعر بعمق 
المايونيز غني بالأحماض الأمينية التي تغذي الشعر من العمق ، وتساعد الأحماض الدهنية والأحماض الأمينية علي تقوية و ترطيب خصلات الشعر ، كما يساعد الزيت الموجود في المايونيز علي تغذية الشعر وفروة الرأس بعمق ، كما أنه يساعد في علاج نهايات الشعر المقسمة بشكل فعال وبالتالي يُمكن لعلاج الشعر بالمايونيز إحياء الشعر الباهت 

- تهذيب الشعر المجعد 
يعمل على تهذيب الشعر المجعد ، حيث أن الأحماض الدهنية التي توجد في المايونيز تساعد علي الترطيب المكثف للشعر ولفروة الرأس ، وبالتالي فإنه يُهذب من الشعر المجعد بشكل فعال وينعم من نسيج الشعر . 

- حماية الشعر المصبوغ  
يساعد المايونيز في حماية الشعر الملون بشكل فعال ، غالباً ما يؤدي تلوين الشعر إلي تلف فروة الرأس ، وعلاج الشعر بالمايونيز يُغذي فروة الرأس ويرطبها بعمق.

طريقة استخدام المايونيز للشعر :
- احضري 1 كوب من المايونيز
 
- بللي شعرك

-طبقي المايونيز علي الشعر بداية من فروة الرأس و حتي نهايات الشعر

-دلكي شعرك جيداً من جذور الشعر وحتي الأطراف

-اتركي المايونيز علي الشعر لمدة 20 دقيقة.

-اغسلي شعرك جيداً باستخدام شامبو مرطب علي الشعر. 

اقرأ أيضًا..

ads
ads