الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حافظي على بشرتك.. 8 وصفات طبيعية لإزالة المكياج

الخميس 05/أغسطس/2021 - 03:52 ص
هير نيوز

يجب على النساء إزالة المكياج من وجوههن، ولا يجب تركه طويلاً حتى لا يعرضن بشرتهن للتلف والأضرار، خاصة وأن معظم أنواع المكياج تحتوي على مواد كيماوية، ولكن بعضهن يلجأن لإزالة المكياج بمواد مضرة تحتوي على كيماويات، على الرغم من أن هناك وصفات طبيعية يمكنك إزالة الميك آب بها.

وتستعرض بوابة «هير نيوز» وصفات طبيعية لإزالة المكياج:« حافظي على بشرتك».

1- إزالة المكياج بالحليب 
يمكنك إزالة المكياج بالحليب، انقعي كرة من القطن في الحليب ثم امسحي بها العيون والوجه لإزالة بقايا المكياج، واشطفي الوجه بالماء الدافئ.

2- إزالة المكياج بالعسل والبيكنج صودا
كما يمكنك إزالة المكياج بالعسل والبيكنج صودا وتعمل هذه الطريقة على تنظيف وتقشير البشرة من بقايا المكياج، ويساعد علي التخلص من الرؤوس السوداء من الوجه.

3- إزالة المكياج بالخيار
يمكنك إزالة المكياج بالخيار، قومي بهرس الخيار ثم مزجه مع القليل من الزبادي للحصول علي عجينة تقوم بتهدئة العيون و تستخدم لإزالة بقايا المكياج الخاص بالعيون تحديداً.

4- إزالة المكياج بزيت الأطفال
كما يعد زيت الأطفال  واحدا من أشهر الأدوات التي تستخدمها النساء في إزالة بقايا المكياج، ضعي القليل من زيت الأطفال علي كرة من القطن واستخدميها في إزالة مكياج العيون بما في ذلك الماسكرا بدون ان يسبب أي ضرر للعين، ثم استخدمي منديل جاف لإزالة بقايا الزيت.

5- إزالة المكياج بالزبادي
و يمكنك إزالة المكياج بالزبادي، احضري معلقة من الزبادي و قومي بتوزيعها علي الوجه ومنطقة العين ثم بعد مرور دقائق امسحي بقايا الزبادي بواسطة منشفة.

6- إزالة المكياج بالأفوكاو
يعتبر الأفوكادو مقشر طبيعي للبشرة، يمكنك إضافة القليل من القهوة أو السكر مع القليل من عصير الليمون  لعمل ماسك طبيعي للبشرة  وإزالة بقايا المكياج.

7- إزالة المكياج بزيت جوز الهند أو الزيتون
ويمكنك إزالة المكياج بزيت جوز الهند  أو الزيتون، حيث أنه لطيف وخفيف علي البشرة كما أنه يرطب بشكل رائع.

8- إزالة المكياج  بالمناشف
كما يمكن إزالة المكياج بالمناشف المصنوعة من ألياف صناعية، حيث تستخدم وحدها مع الماء الدافئ لتنظيف البشرة ومنطقة العين. 

اقرأ أيضًا..

رائج في صيف 2021.. خطوات وضع المكياج السموكي


ads