الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«المصرية للاتصالات» توضح سبب تحويل المدارس الفنية إلى مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 10:20 ص
هير نيوز

قالت نجلاء نصير، رئيس قطاع المسئولية المجتمعية بالشركة المصرية للاتصالات، إنه تم تحويل خمس مدارس فنية إلى مدارس للتكنولوجيا التطبيقية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تخريج فنيين

وأضافت "نجلاء"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المواجهة"، المُذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن هذه المدارس تختص بتخريج فنيين مؤهلين للعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفقا للتخصصات المقترحة، وستكون مدة الدراسة ثلاث سنوات.

تحويل المدارس الفنية إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية

وأشارت إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن تطوير وتحويل بعض المدارس الفنية إلى مدارس مشتركة للتكنولوجيا التطبيقية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

بروتوكول تعاون

وأوضحت أن بروتوكول التعاون يأتي في إطار تنفيذ رؤية الدولة نحو التنسيق بين الجهات المعنية المختلفة في مجال تطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني؛ بهدف تحسين نوعية مخرجات ومستويات المهارة المهنية لتواكب المستويات العالمي.

احتياجات سوق العمل

وتابعت أن هذه المدارس تلبي احتياجات سوق العمل من المهن والتخصصات الجديدة، وتساهم في زيادة نسب التشغيل لخريجي المدارس الفنية، بما يؤدي إلي خفض نسبة البطالة بين هذه الفئة، ويزيد من دورها في تلبية الاحتياجات المطلوبة لسوق العمل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غلق باب التقديم للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية الذي استمر لمدة 18 يوم عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

عدد المتقدمين

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني: إن عدد المتقدمين للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية بلغ 40.193 طالب وطالبة ممن تنطبق عليهم جميع شروط التقديم الخاصة بكل مدرسة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مشيرًا إلى أن هذا العدد يدل على نجاح خطى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نحو تطبيق رؤية مصر 2030، وتطوير التعليم الفني وتغيير نظرة المجتمع إليه، وإعداد خريجين مؤهلين بشكل كلي للالتحاق بسوق العمل، وقادرين على مواكبة أحدث التقنيات والأساليب الحديثة المستخدمة بسوق العمل.

مميزات

وأوضح مجاهد، أن المميزات التي يحصل عليها طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مثل الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية، والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي، وفرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج، ذلك بالإضافة إلى الحصول على مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي، وتوفير الزي المدرسي، وكذلك توفير أتوبيسات نقل الطلاب لأماكن التدريب.

وفي سياق متصل قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، إنه سيتم التواصل خلال الأيام القادمة مع جميع المتقدمين عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني لإخطارهم بموعد اختبارات القبول، موضحًا أنه سيتم تطبيق نظام الاختبارات الإلكترونية لأول مرة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، حتي يتم مراعاة الدقة الكاملة في تصحيح الاختبارات لجميع الطلاب المتقدمين.

واختتم بصيلة أنه نظرًا إلى هذا العدد الكبير من المتقدمين، ستفتتح الوزارة مزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمختلف محافظات الجمهورية لهذا العام الدراسي، وسيتم الإعلان عن فتح باب التقديم للطلاب للالتحاق بهذه المدارس خلال الأيام القليلة القادمة.

اقرأ أيضًا.. 

ads
ads