الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طوق نجاة.. حكاية سعدية التي أنقذ الرئيس أولادها من ضمور العضلات

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 05:57 م
هير نيوز

في غضون 24 ساعة من استغاثة سعدية أحمد، 50 عامًا، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنقاذ أولادها المصابين بضمور العضلات ضمن الحملة العلاجية التي أطلقها الرئيس ضمن مبادرة "حياة كريمة" جاءت الاستجابة إليها بعلاج الأبناء تحت رعاية طبية مجهزة.

فلمّ تتوقّع المرأة الخمسينية، أن يُعالج أبناؤها ضمن مبادرة الرئيس "حياة كريمة" بعلاج مرضى الضمور داخل عيادات التأمين الصحي في المحافظات، فمنذُ ولادتهم وهي تحمل عبئًا كبيرًا على صدرها، وتُعاني من ضيق الحال، لتأتي الاستجابة وتكون طوق نجاة وتخفيف ذلك العبء عن كاهلها.

تقول سعدية، التي تقطن بمدينة الفشن بمحافظة بني سويف، إنَّها تزوجت وأنجبت 5 أطفال ثلاثة أولاد وبنتين، ترددت بهم على المستشفيات ومراكز التحاليل، آملاً في وجود علاج لهم، لكن الحالة الاجتماعية كانت عائق كبير أمامها، ولأنَّها لا تقتضى معاشًا من الدولة، وليس لديها دخل ثابت.

وبعد توقف رحلة البحث عن علاج الأبناء بسبب ضيق الحال، توفي ابنها الأكبر متأثرًا بمرضه ضمور العضلات، بينما عاش الاثنان الآخران حالة المرض، لتزيد الألآم عليها وعلى زوجها المريض أيضًا.

الظروف الصعبة كانت تواجه الزوجة وزوجها أمام أبناؤهم، وعاش الأباء حالة نفسية صعبة، إلى أنَّ مدّ الرئيس عبد الفتاح السيسي يده من خلال مبادرة "حياة كريمة" لعلاج مرضى ضمور العضلات، ويأمر بعلاجهم على نفقة الدولة.

وعبرت سعدية عن سعادتها بعلاج أولادها على نفقة الدولة داخل عيادات التأمين الصحي بمحافظة بني سويف، وهو الأمر الذي سيعيد الحياة للأبناء مرة ثانية، وسيرفع عن كاهلهم هذا العبء الهائل الذين يعانون منه منذُ سنوات ماضية.

ads