الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمتعافي فيروس كورونا.. وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 08:49 م
هير نيوز

مما لا شكّ فيه، أنَّ تساقط الشعر من الأمور التي تزعج الفتيات، ويرون ذلك أنّه خطرًا كبيرًا عليهن سواء القليل منه أو الكثير، ورغم أنَّ أسباب تساقط الشعر عند النساء تعود لعوامل عديدة، إلا أنَّ بعض الخبراء رأوا أنَّه يأتي أيضًا خلال فترة التعافي من فيروس كورونا المستجد، لذا وضع الأطباء علاجًا يحمي تساقط الشعر خلال فترة وجود الفيروس اللعين.

ووضع بعض الأطباء المتخصصين عدة أنواع ذات التركيبات الطبيعية تساعد في تقليل في تساقط الشعر ويمكن للمريض اتباعها بانتظام محدد.

زيت جوز الهند
وقال بعض الخبراء أنَّ زيت جوز الهند، هو سائل يحتوي على العديد من العناصر الطبيعية منها البوتاسيوم والحديد، مشيرين إلى أنَّه يساعد على نموّ الشعر من جديد، وذلك بعض تدليق فروة الرأس بالقليل منه مرتين أسبوعيًّا.

عصير البصل
وأوضح البعض، أنَّ عصير البصل من الزيوت ذات التأثير على تساقط الشعر، بالإضافة إلى أنَّه يحتوي على كمية كبيرة من الكبريت تعمل على نموّ الشعر، بعد وضعه لمدة ساعة على ثمَّ غسيله، وأيضًا يمكن مزجه بالعسل حسب وقفهم.

البيض
وأشار إلى أنَّ البيض من الأطعمة الغنية بعناصر اليود والكبريت والفوسفور والبروتين، ولابد على من يعانون من تساقط تناوله ضمن النظام الغذائي اليومي، إلى جانب وضعه على فروة الرأس؛ فهو يساعد على تقليل التساقط.

الأملا
وأضاف الخبراء، أنَّ الأملا هي مجموعة غنية بفيتامين C، لِما يحتوي على مضادات أكسدة عديدة تساعد في الحد من تساقط الشعر، وأشاروا إلى أنَّ خلطه مع عصير الليمون ووضعه على فروة الرأس يساعد بشكل أقوى في تقليل التساقط.

زيت السمك
أكدّوا على أنَّ زيت السمك يساعد على تقوية المناعة والصحة العامة، لِما يحتوي على مكملات أوميجا 3، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل نسبة تساقطه ويحسن من كثافته.

ads
ads