السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وسام مهدي.. معلومات لا تعرفيها عن «مأذونة» ياسمين الخطيب

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 10:31 م
هير نيوز

تداول رواد السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية صورًا لعقد قران الإعلامية ياسمين الخطيب على رجل أعمال مصري، وظهر خلالها سيدة "مأذونة" تتولى أمر العقد، الأمر الذي تسبب في تساؤلات عدة عن المأذونة.. من هي؟.

المأذونة تُدعى وسام مهدي، عينت في شهر أبريل من عام 2017، والتي ذكرت خلال تصريحات لها سابقة، أنَّها أعجبت بالمأذونية عندما عُيّنت الدكتورة أمل كأول مأذونة في مصر عام 2019، الأمر الذي دفعها لتولي مهمة "مأذونة" بعد إعجابها الشديد لها.

ولأنَّ "وسام" تخرجت من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، فذلك ساعدها على تولّي المسئولية، مشيرة أنَّ أقاربها كانوا سببًا في تقدمها، قائلة: "لمَّا مأذون المنطقة عندنا توفي، قرايبي شجعوني وقالولي قدمي وابقي مأذونة".


وأوضحت أنَّها تقدمت بالفعل وحصلت على رخصة مزاولة مهنة "المأذون"، ولقت إعجاب الكثير من المصريين سواء الذكور أو الإناث.

وعن سؤالها ما هي الشروط التي يجب توافرها في منتسبي مهنة "المأذون"، أجابت: أنَّه لابد أن يكون خريج إحدى كليات جامعة الأزهر، خاصة قسم الشريعة والقانون.

وأشارت إلى أنَّها لا ترغب في الوظايف التقليدية أو كما تسميها "شغل نظامي" فهي تبحث دائمًا عن العمل الحرّ الذي لا يربطها بالمواعيد، وعندما اقترح والدها فكرة التقدم للمأذونة، وافقت على الفور، خصوصًا وأنَّها كانت معجبة بالمهنة.

وأكدت على فوزها بمهنة المأذونة، طبقًا للقواعد والائحات التي نصت عليها اكتمال جميع الأركان التي تناسب توليها المهمة عن جدارة، مشيرة إلى أنَّ العديد من الرجال كانوا يقدمون في ذلك التوقيت، لكنّها تفوقت علميًا وسنًا عليهم، حسب ما أعلنته الشروط.

وأضافت أنَّ أول عقد قران لها، شوهد بالغرابة من قبل الحاضريين، وأنَّ الجميع كان يشاهد بطريقة كوميدية، لكن مهمّة المسؤلية جعلتها أكثر ثباتًا خلال عقد القران: "أول كتب كتاب كانت الناس مش مستوعبة إن في سيدة مأذونة، بس الحمد لله قدمت معروفًا".

ads
ads