الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أعشاب تعالج اضطراب هرموناتك أبرزها "اشواغاندا"

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 06:35 م
هير نيوز

تكافح معظم النساء للحفاظ على توازن هرموناتهن خلال حياتهن - لمنع متلازمة ما قبل الدورة الشهرية ، ولتحقيق المزيد من الانسجام أثناء فترة ما قبل انقطاع الطمث وما بعدها ، وحتى خلال سنوات المراهقة لجعل تلك الفترة أسهل في التعامل معها عاطفياً.

لكن هل تعلم أن السموم البيئية والمواد الكيميائية المسببة لاضطراب الهرمونات والضغط الإضافي للحياة الحديثة جعلت هذه الوظيفة أكثر صعوبة في السنوات الأخيرة؟

لحسن الحظ ، هناك الآن بعض الأعشاب الرائعة المتاحة للمساعدة في هذا التحدي.

1. اشواغاندا
عشب اشواغاندا يعمل على تقليل هرمونات التوتر وتحفيز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية. يمكن أن تزيد من الإثارة والحساسية ، والتي يمكن أن تكون مفيدة للغاية مع مرور السنين. وقد وجد أيضًا أن أشواغاندا يمكن أن تساعد في الهبات الساخنة والاكتئاب والقلق المرتبط بانقطاع الطمث.

2. كاتوابا النباح
يحتوي هذا العشب على اليوهمبين ، وهو مثير للشهوة الجنسية ، ومنبه. ضع في اعتبارك هذه العشبة إذا كنت تبحث عن منشط للجهاز العصبي المركزي يحسن الحالة المزاجية ويمكن أن يؤدي إلى زيادة كبيرة في حياتك الرومانسية.

3. الشوفان
أفينا ساتيفا هو الاسم العلمي للشوفان ، لكن أجيال من النساء تقسم به على أنه يعزز الرغبة الجنسية ، ويخفف تقلصات الدورة الشهرية كمنشط جنسي. يُعتقد أنه يزيد من تدفق الدم ، ويحفز الجهاز العصبي المركزي ويحرر هرمون التستوستيرون المرتبط ، مما يزيد الرغبة الجنسية على عدد من الجبهات.

4. مويرا بواما
أطلق المستكشفون الأوروبيون على هذه العشبة اسم "الخشب الفعال" عندما أحضروها من العالم الجديد. ومن المعروف أنه يزيد من مستوى الرضا الذي يحدث أثناء الجماع ، ويزيد من الرغبة الجنسية ويزيد من حدة النشوة الجنسية ، وكذلك يهدئ الأعصاب ويخفف من القلق.

5. ماكا
ماكا ، أو الجينسنغ البيروفي ، استخدمه السكان الأصليون في منطقة الأنديز منذ زمن بعيد. من المعروف أنه يدعم الخصوبة ، ويساعد في العجز الجنسي ، ويقلل من الهبات الساخنة ويوفر مجموعة واسعة من العناصر الغذائية.

اقرأ أيضًا.. 

5 فوائد مذهلة للبن السرسوب.. يعزز النمو الصحي للأطفال الخدج


6. سوما
يستخدم هذا المنشط الجنسي بشكل شائع لتعزيز الحالة المزاجية ، وتشجيع الصحة الإنجابية وزيادة استراديول -17 بيتا ، وهو نوع من الإستروجين تنخفض مستوياته عادة بشكل طبيعي أثناء انقطاع الطمث ، مما يتسبب في مجموعة واسعة من الأعراض غير المريحة.

7. شيلاجيت
الشيلاجيت هو عشب منشط غريب ولكنه محترم للغاية يستخدم بشكل أساسي في آسيا. تتشكل عندما يتم ضغط المواد النباتية العضوية في جبال الهيمالايا وتُترك لفترة طويلة جدًا لتتحول إلى شيلاجيت. إنها مليئة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية ، ويمكن أن تساعد في رفع مزاجك وتحفيز صحتك العامة وتخفيف القلق ، فضلاً عن زيادة الطاقة البدنية والدافع الجنسي.

اقرأ أيضًا..

ads
ads