الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات لاستعادة وقتك مع زوجك بعد إنجاب طفل

الخميس 12/أغسطس/2021 - 02:30 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتبر من أكثر المشكلات التي تواجه الزوجين بعد الإنجاب هو أن وقت الزوجين هو الآن وقت العائلة، وتلك المشكلة تفسد الكثير من الأوقات التي كان يتمتع بها الزوجين قبل الإنجاب، ولكن حلها بسيط، ويتلخص في عدد من الخطوات.

وكشف موقع "بارنتس" الأمريكي، أنه لحل مشكلة الوقت ما بعد إنجاب طفل ولا سيما بينك وبين شريكك كزوجين، عبر إتباع بعض الخطوات كالتالي: 

1- أنتم دائمًا معًا
أنت دائمًا معًا ، لكن لم تعد بمفردك. سواء كنتما زوجين لسنوات أو قابلت للتو وأردت إنجاب طفل بسرعة ، فإن القفز من شخصين إلى عائلة يمثل تحديًا. 
تقول أحد الزوجات، أنها عندما تزوجت كان كل منهم لا يزال يعيش حياة منفصلة إلى حد ما، حيث كان يخرج مع الرجال وكان لدي صديقاتها،  وكانت تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية بمفردها، ولكن الآن هما مرتبطان ببعضهم البعض وبطفلهم.
 
2-اجتماعات العائلة الموجزة
كشف ليندكويست خبير العلاقات الزوجية، أنه عليك تحديد موعد أنت وزوجك معًا، ولكن بالإضافة إلى المواعيد، خططا "للاجتماعات" الموجزة، حيث يمكنك التحدث عن قضايا الأسرة والعناية بالطفل مثل موعد الطبيب القادم أو عربة الأطفال التي يجب شراؤها، فيمكن أن تنهي أنت وزوجك مناقشاتكم المنزلية بمهرجان الآيس كريم أو خلال إحتفال معين  لتجنب الشعور بالإرهاق الشديد بسبب كل ذلك، وبهذه الطريقة لن يتم تجاوز مواعيدك بالحديث عن الأطفال.

3-مشاركة المشاعر التي اعتدتي عليها مع زوجك
يمكنك مشاركة الأشياء التي اعتدتي عليها، مثل  الخمول أو الثرثرة مع صديقتك.

4-مشاركة العلاقة العاطفية مع زوجك
يجب عليكي أن تمنحي لزوجك بعض المشتعر مثل القبلات والأحضان والعلاقة الحميمة وهي كلها أشياء هامة لتوطيد علاقتك مع زوجك، وأن تكوني سعيدة في حياة ما بعد إنجاب الأطفال.

5-إتاحة وقت لنفسك
 يبدأ الجزء الثاني من الحل هو إتاحة الوقت الفردي لأنفسكم، وفي هذا الصدد يقول ليندكويست: "لا تنظر إلى الوقت بعيدًا عن عائلتك باعتباره شيئًا سيئًا، ولكن انظري إليه كهدية لهم لأنك تعود منتعشًا وسعيدًا." هذا يسير في كلا الاتجاهين: نعم ، يجب أن تستمر في إشتراكك في النادي أو الفرقة الموسيقية إذا كان ذلك يجعلك سعيدًا.

6-الإنغماس في زوجك
بينما كشفت  جولي جرين  خبيرة العلاقات الزوجية من مونتكلير ، نيو جيرسي، أنه بعد ذلك يجب عليك أيضًا أن تنغمس في زوجك عندما يعود مرة أخرى إلى المنزل. 

اقرأ أيضًا..

ads
ads