السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جربي اليوجا.. 5 علاجات طبيعية لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه

الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 05:50 م
هير نيوز

يمكن أن يكون اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه حالة خطيرة إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب. غالبًا ما يعاني مرضى ADHD من مشكلة في التركيز أو إيجاد حل للمشكلة.

الأدوية المستخدمة في علاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لها بعض الآثار الجانبية الممتدة التي قد تسبب اضطرابات النوم وتؤثر على صحة القلب والنسيان وصعوبة الانتباه. لذلك يمكن لأي شخص أيضًا أن يختار المزيد من العلاجات الطبيعية التي لا تتضمن أدوية ولكنها فعالة بنفس القدر تقريبًا في علاج هذا الاضطراب. 

5 طرق لعلاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بدون أدوية
1. تجنب المواد الحافظة والألوان المضافة
يمكن أن تجعل هذه المواد ظروف الأشخاص الذين يعانون من متلازمة نقص الانتباه وفرط النشاط أسوأ. وتؤدي إلى زيادة في هذه الظروف:
-صعوبة في الانتباه
-النسيان
-مقاطعة متكررة
-مشاكل تنظيمية

2. تجنب مسببات الحساسية المحتملة
يمكن أن يساعد النظام الغذائي الذي لا يحتوي على مسببات الحساسية أو يقيدها في علاج الشخص المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. ويمكن أن يحسن سلوك الشخص ويجعله يجرب بعض الأشياء الجديدة وهو أمر جيد في هذه الحالة. يحتاج الشخص المصاب بهذا المرض. 

إلى تجنب هذه المواد الغذائية:
-المضافات الكيميائية أو المواد الحافظة التي تستخدم للحفاظ على الزيت طازجًا لفترة طويلة
-رقائق البطاطس ، الحبوب ، العلكة ، الزبدة ، خليط الكيك ، إلخ
-الحليب والبيض
-شوكولاتة
-الأطعمة التي تحتوي على الساليسيلات والتوت ومسحوق الفلفل الحار والتفاح وما إلى ذلك ، معظم الساليسيلات موجودة في النباتات

3. المشي أو الخروج
مجرد المشي أو التجوال خارج منزلك لمدة 20 دقيقة يمكن أن يفيد الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة ويحسن تركيزهم أيضًا. تعد مناظر الخضرة والطبيعة أكثر فاعلية في هذه الحالة. يساعد على تحسين تركيزهم وزيادة الهدوء في أذهانهم.


اقرأ أيضًا..

تعرفي عليها.. أعراض اضطراب الشخصية النرجسية وطرق علاجها


4. جرب اليوجا
يمكن استخدام اليوجا كعلاج للأشخاص الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. حيث أظهر الأشخاص الذين يمارسون اليوجا تحسنًا كبيرًا في مشاكل فرط النشاط والقلق. 

5. العلاج السلوكي أو الأبوي
يمكن أن يكون العلاج السلوكي فعالًا للأشخاص الذين يعانون من حالات اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الشديدة وخاصة الأطفال. ينصب التركيز على تغيير سلوك الطفل بطريقة أو بأخرى. 

يركز العلاج الأبوي على علاج الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بمساعدة الوالدين. الآباء هم الأكثر ارتباطًا بأطفالهم ، وبالتالي يقضون معظم الوقت معهم. يوصي العلاج الأبويتقنيات واستراتيجيات لتغيير سلوك الأطفال نحو هدف معين. هذا يحسن تركيز الأطفال ويساعدهم على الخروج من متلازمة فرط الحركة ونقص الانتباه على المدى الطويل.

ads
ads