الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ارتفاع إصابات كورونا بوادر الموجة الرابعة.. ومصدر بالصحة: تبدأ نهاية سبتمبر

الخميس 12/أغسطس/2021 - 04:25 م
هير نيوز

مع عودة ارتفاع أعداد مصابى فيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية، كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة أن مواصلة الأعداد في الارتفاع لتقفز الإصابات إلى 20 % تؤكد ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية فهي السلاح الفعال لمواجهة الفيروس.

أوضح أن مؤشر ارتفاع الإصابات يؤكد الاقتراب من الدخول فى الموجة الرابعة لفيروس كورونا التي ستشهد تحورات للفيروس ومنها متحور(دلتا بلس) الذي يتصف بسرعة الانتشار.

وتوقعت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن تكون الموجة الرابعة لفيروس كورونا فى نهاية شهر سبتمبر وبداية شهر أكتوبر المقبلين.

وناشدت اللجنة المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم الفئات المستحقة باللقاح.

وأوضحت أن اللقاح لا يمنع من الإصابة بالفيروس، ولكنه يخفف من حدة الأعراض ويجعلها بسيطة ومتوسطة بدلا من كونها شديدة الخطورة.

يشار إلى أن تقارير وزارة الصحة والسكان الخاصة بمستجدات فيروس كورونا كشفت عن ارتفاع معدلات الشفاء من الفيروس على مستوى محافظات الجمهورية، وأن نسب الشفاء ارتفعت بسبب البروتوكول العلاجي لمصابي كورونا.

اقرأ أيضًا..

الصحة تعلن توفير لقاح جونسون آند جونسون لتطعيم المسافرين للخارج ضد كورونا


وأعلنت الوزارة وفقا لآخر إحصائيات خروج 112 متعافيًا من الفيروس من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 233517 شخص حتى اليوم.

ads