الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خلطة طبيعية تجعل شعرك ناعم كالحرير

الخميس 12/أغسطس/2021 - 04:58 م
هير نيوز

تتساءل الفتيات والسيدات عن خلطة تجعل الشعر ناعم كالحرير، حيث تعاني بعضهن من تهيش الشعر وتجعده ما يسبب لهن إحراجا خلال إطلالتهن المختلفة، وخاصة السيدات والفتيات غير المحجبات، وهناك خلطات طبيعية من الزيوت تجعل الشعر ناعما وغير مجعد دون حاجتهن اللجوء إلى عيادات ومراكز التجميل.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، خلطات تجعل الشعر ناعم كالحرير.

1- ماسك زيت الخروع الدافئ
يعتبر زيت الخروع من الزيوت الطبيعية الهامة للشعر ونموه وتكثيفه وتنعيمه، احضري ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم تسخين الخليط قليلاً ليصبح فاتراً، وطبيقي الماسك  على الشعر ويُدلّك لمدة 15 دقيقة ثم يترك لمدة 30 دقيقة إضافية، بعدها يُشطف الشعر بالماء ويُغسل بشامبو ناعم خالٍ من السولفات، استخدميه مرة أسبوعياً، إذ يساعد زيت الخروع على ترميم ألياف الشعر، إضافة إلى ترطيبه وتمليسه أما زيت جوز الهند فيغذيه ويرطبه.

2- ماسك الصبار وزيت جوز الهند
يعتبر الصبار من الزيوت التي لها الكثير من الفوائد للشعر والبشرة، فالصبار يحتوي على أنزيمات تنعم الشعر وتملّسه كما تعمل على تنشيط نموّه وترطيبه بالعمق مما يخفّف من تجعيداته، ​اخلطي 50 ملليلتر من زيت جوز الهند و50 ملليلتر من جل الصبّار، وضعيه على الشعر مرة أسبوعياً لمدة 40 دقيقة ثم اغسلي شعرك  بالماء البارد وشامبو ناعم خالٍ من السولفات. 

3- لخلطة من مجموعة زيوت لتنعيم الشعر
احضري ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من زيت السمسم، صفار بيضة واحدة أو على حسب طول الشعر، نصف كوب من ماء الأرر واخلطيهم اتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك وستلاحظين الفرق.

4- خلطة زيت جوز الهند
يعتبر من أفضل الزيوت للشعر، إذ يخترق الشعرة بشكل جيد ويمنع فقدان ترطيبه عن طريق حبسه داخله، حيث إن حمض اللوريك في زيت جوز الهند الغني مضاد للفيروسات والبكتيريا والفطريات، ومنع التهابات فروة الرأس، دلّكي القليل من زيت جوز الهند الدافئ على فروة رأسك كل يوم، فهذا يساعد على ترطيب فروة الرأس ومنع القشرة والتهاب فروة الرأس

اقرأ أيضًا..

ads
ads