الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الدكتور غزالي يكشف عن أفضل طريقة صحية لفقدان الوزن

الخميس 12/أغسطس/2021 - 11:52 م
هير نيوز

قال الدكتور خالد أحمد غزالي، استشاري النباتات الطبية، إن فقدان الوزن، دون تدخل أي مواد كيماوية هي أفضل الطرق الصحية.

وبين أن طريقة معرفة السمنة كما بينتها منظمة الصحة العالمية هي قسمة الوزن بالكيلو جرام علي مربع الطول بالمتر والناتج الذي يخرج إن زاد عن الثلاثين يكون هذا الشخص لديه سمنة وإن قل عن الثلاثين فلا توجد سمنة.

وأضاف أن مشكلات السمنة متعددة أهمها مشكلة المظهر الخارجي وصعوبة وجود ملابس مناسبة خاصة لدي النساء. 

وذكر أنه كلما ارتفعت نسبة ثقافة المرأة ومكانتها الإجتماعية والمادية لديها كلما اهتمت بجسدها ومظهرها وصحتها أكثرـ هذا بخلاف الرجل فلا تهمه هذه الأمور قدر اهتمامه بمركزه ومكانته بجانب حالته المادية.

وأشار إلي أن السمنة عدو الإنسان فتتسبب في أكثر من 70 مرض مثل الجلدية والشعر والبشره والسكر وضغط الدم هذا بجانب أمراض العظام
وبين أن الأعراض الجانبية لأي مرض لديك تزول أو تتحسن مع خسارة الوزن الزائد.

وقال أن مريض السمنة مُعرض للإصابة بالكوليسترول، وارتفاع مستوى السكر في الدم، وارتفاع الضغط، موضحًا أن ألياف السيليوم تؤدي إلى ضبط مستوى السكر، خاصة لمن لديه استعداد للإصابة بالسكر، وهذا يرجع إلى أن الألياف تعمل على خروج النشويات بدون امتصاص خارج الجسم.

وأضاف أن الألياف تؤدي إلى تنظيم حركة المعدة، وتقلل من حدوث الإمساك، مشيرًا إلى أن مريض السمنة يُعاني في الغالب من الإمساك بسبب عدم تناوله الخضروات التي تحتوي على الألياف، لافتًا إلى أن جميع الخضروات والفاكهة تحتوي على ألياف، ومنها التفاح، والخرشوف، معقبَا: "أي حاجة لونها أخضر تحتوي على ألياف".

اقرأ أيضًا..

السمنة تؤثر على علاقة نجلاء بدر بزوجها في «النهاردة يوم جميل»

 


ads
ads