السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشيخ عبد الرازق يوضح جزاء من تُحسن طاعة زوجها

الخميس 12/أغسطس/2021 - 10:38 م
جزاء من تحسن طاعة
جزاء من تحسن طاعة زوجها

أكد الشيخ رمضان عبد الرازق أحد علماء الأزهر الشريف، أنه من الخطأ الاعتقاد بعدم المساواة بين الرجل والمرأة في الدين، وأن المرأة التي تحسن  لزوجها جزائها كجزاءه في كل عمل يقوم به لله ولم يأمرها الله بالقيام به، وذلك في برنامج لعلهم يفقهون.


ودلل "عبد الرازق" على ذلك بما حدث مع أسماء بنت يزيد بن السكن، عندما جاءت إلى النبي _ صلى الله عليه وسلم_ وقالت أنا وافدة النساء إليك يا رسول الله، والرجال يصلون معك ولا نصلي _ تقصد يصلون جماعة مع النبي بينما هن لا_ ويجاهدون ولا نجاهد، ولهم فضل أموال يتصدقون ولا نتصدق، ونحن في بيوتكم نعد طعامكم ونغسل ثيابكم، ونرضع صبيانكم ونصبر قلوبكم عن الحرام".


وأضاف "عبد الرازق": "فنظر النبي إلى من حوله من الصحابة وقال: هل رأيتم أفصح منها، قالوا يا رسول الله ما كنا نظن أن امرأة تفطن لهذا، فقال النبي أبلغي من خلفك من النساء أن حسن تبعل المرأة لزوجها تعدل ذلك كله".


وسأل الشيخ خالد الجندي: فما الحل إن لم تكن متزوجة، فرد الشيخ رمضان عبد الرازق: حسن طاعتها لله فيما هو متاح من واجب الوقت.


وأنهى حديثه بأنه من الخطأ الاعتقاد بعدم المساواة بين الرجل والمرأة في الدين؛ فالمساواة بينهم في الحقوق والواجبات والعبادات؛ لكن هناك بعض الأمور الاستثنائية خفف الله فيها على المرأة ، فإذا تركت هذه العبادة امتثالاً لأوامر الله تأخذ الثواب.


اقرأ أيضًا..

رمضان عبد الرازق: ثلاثة لا يدخلون الجنة| فيديو



ads
ads