الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تضربي البرص وتحمي بيتك منه؟

الجمعة 13/أغسطس/2021 - 03:43 م
هير نيوز

البرص من أكثر الحشرات الزاحفة المقززة التى تدخل المنازل ويصعب السيطرة عليه وضربه لسرعة حركته، لهذا يخاف الكثيرون من التعامل معه، ومنعاً لاستقراره في المنزل حتى لا يتكاثر، سنتعلم معاً خطوات ضرب البرص وحماية المنزل منه.

ليه البرص بيدخل الشقة؟
1- مع اشتداد حرارة فصل الصيف تنتشر الحشرات الزاحفة، وخاصة الكبيرة لتخرج من بيوتها وتدخل المنازل، لذا عليكم أخذ الحذر خاصة طوال فصل الصيف.
2- الأسطح الخشبية والحوائط الخشنة من أهم عوامل جذب الأبراص؛ لأنها من الحشرات التى تفضل الزحف على هذه الأسطح وتكره الأسطح الناعمة، لهذا إذا كنتم من كارهي هذه الحشرات عليكم تجنب وتغيير أي أسطح بالمواصفات السابقة، لتجنب هذه الحشرات.
3- الأدوار الأخيرة العلوية وكذلك الأرضي السفلي من أكثر المنازل عرضه لدخول البرص، لهذا يجب أخذ الاحتياطات لتأمين منزلك في هذه الأدوار.

طرق طرد البرص من المنزل :-
الشيح:- يكره البرص رائحة الشيح فهى رائحة شديدة ونفاذة، فكل ما عليكِ إحضار الشيح ووضعه في قطع قماش وربطها وعمل ثقوب بها، وتعليقها في النوافذ وأماكن دخول البرص.
ورق الغار أو ورق اللورا:- يقوم ورق الغار بطرد البرص من منزلك ويجعله يهرب، يتم وضع ورق اللورا في النوافذ وأماكن وجود البرص سوف يهرب سريعاً.
البيض:- قشر البيض يسبب رعب للبرص، عندما يجد قشر البيض يتصور أنه قشر بيض الثعبان فيخشى ويفر هارباً، فعليكِ بوضع قشر البيض في أماكن تواجد البرص ولن تجديه أبداً.
زيت السيارات:- يتم دهن النوافذ وأماكن دخول البرص، بزيت السيارات ولن يدخل أبداً من هذا المكان.
الزعفران:- له رائحة نفاذة وقوية ويكرهه البرص جداً، فهذه وصفة تخنق البرص، فعند دخول برص لمنزلك ضعي الزعفران في إناء به ماء ويترك ليغلى، يتم تغطية الإناء ووضعه في مكان تواجد البرص وغلق المكان الموجود به، سوف تجدي البرص مقتول أو لديه دوار، وفي ذلك الوقت يقتل بضربة واحدة.


اقرأ أيضًا..

أفضل طريقة للتخلص من الذباب والصراصير.. وتحذيرات من الأقراص الطاردة للناموس


إزاي تبعدي البرص عن شقتك؟
- عند توافر إحدى الحالات السابقة في منزلكم يجب الحذر، وتأمين نوافذ المنزل بتركيب سلك ضيق، حتى يمنع دخول أي حشرات، مع التأكد من غلق جميع الفتحات والثقوب في الحوائط النوافذ وأسفل الأبواب حتى لا يدخل منها البرص أو أي حشرة أخرى.
- عشب الشيح من أكثر المواد الطاردة للأبراص، لهذا يوضع الشيح في قطعة قماش شاش ويربط، ويوضع على أماكن دخول البرص فيمنعه.

إزاي تضربي البرص قبل ما يجري؟
بما أن البرص يعتبر من أسرع الحشرات الزاحفة، التي لا يمكن السيطرة عليه لضربه بسهولة، لهذا يجب شل حركته أولاً ثم ضربه، وأهم خطوة لشل حركة البرص هي رشه بالماء وهو ما يجعله يسقط ولا يستطيع الحركة بسرعة ثم ضربه وقتله ورميه.

ads
ads