الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روشتة للقضاء على العنف الزوجي في 3 خطوات

السبت 14/أغسطس/2021 - 04:19 م
المشكلات الزوجية
المشكلات الزوجية

تنبع الخلافات الزوجية من أشياء بسيطة، وأحيانًا تنتهي بشجارات ومشكلات كبيرة تصل للخصام والتوتر داخل المنزل لفترة طويلة، ولكن قد تكونين أنت نفسك سبب تلك المشكلات وبطلتها وضحيتها في الوقت نفسه، وهو ما ستتحدث عنه السطور القادمة.

كشف موقع "بارنتس" الأمريكي، أن أحد أسباب الخلافات الزوجية ينبع من داخلنا وسخطنا من أنفسنا والذي ينعكس بشكل لا شعوري على شركائنا، مشيرًا إلى أنه أحيانًا يكون أصعب شيء هو منح أنفسنا فترة راحة؛ مما يسبب توتر أعصابنا، وتنتج عن أعصابنا القصيرة والمتوترة مع أحبائنا من سخطنا على أنفسنا.

الإسقاط

وأكد الموقع، أن تلك الظاهرة  في علم النفس، يطلق عليه الإسقاط، ويمكن أن تكتشفيها عندما تجدين نفسك تنتقدين شريكك بسبب الأشياء التي لا تحبينها في نفسك، فهذا وضع يخسر فيه كلا الشريكين أشد الخسارة.

وبين الموقع، أن هذه الظاهرة تؤدي إلى تسبب الألم لمن تحب؛ بسبب عاملين رئيسيين أولهما كونك غير سارة وغير سعيدة، وثانيهما أنك تتجنبين أيضًا مواجهة مشاكلك الخاصة. 

القلق

وضرب الموقع مثالاً لتلك المشكلة بإحدى السيدات وتدعى ليندا، وهي عميل علاجي، أنها أخبرت زوجها بأنه "ممل"، وهو تعليق شامل حول شخصيته كان مؤلمًا حقًا، ولكن أثناء حديث المعالجة مع ليندا، أدركت أنها كانت تشعر بأنها غير ملهمة وأنها مملة بعض الشيء، بل إنها كانت قلقة من أن يفقد الاهتمام بها. 

وقدم الموقع العديد من الحلول لمشكلة الإسقاط تساعدك من أثارها السلبية الخطيرة، والتي قد تؤدي إلى تدمير حياتك الزوجية وتخريب علاقتك مع زوجك وكثرة المشكلات معه، وهي كالتالي:

1-تبدأ الخطوة الأولى لحل تلك المشكلة بأن تفكري فيما يجعلك غير صبورة أو غير حساسة مع شريكك.
 2-تلي تلك الخطوة أن تبدئي التفكير فيما إذا كانت الانتقادات التي توجهينها إلى زوجك هي شيء ترينه سرًّا في نفسك.
3- إذا كان الأمر كذلك واكتشفت فعلا أن تلك المشكلة التي تنتقدينه فيها هي فعلاً توجد فيك أولاً، فكوني لطيفة مع نفسك وسيكون من الأسهل أن تكوني لطيفًا مع أحبائك.

اقرأ أيضًا..



ads
ads