الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المرأة ساعدت الدولة.. حين مدح الرئيس «الست المصرية»

الأحد 15/أغسطس/2021 - 12:27 ص
هير نيوز

عبارات قدرُها عالِِ في الإنسانية وشمعتها مضيئة في مجتمع المرأة الذي أصبح يسود من حين لآخر، يوجّهها الرئيس عبد الفتاح السيسي دومًا في المؤتمرات الدولية والمحلية، وفي المناسبات، يُبرز من خلالها دور المرأة في بناء الدولة المصرية وإسهاماتها في نهوض الاقتصاد المصري.

فعند تناول الرئيس عبد الفتاح السيسي إفطاره مع أحد الأسر المصرية، اليوم السبت، على هامش افتتاح عدد من مشروعات الإسكان، قدّم لنا تاريخ المرأة المصرية المثمر، من خلال عبارات متقطّعة تصف المرأة بالشموخ والصلابة، إذ مدح القول فيها وفي تضحياتها عندما تقوم بدور البيت وتساند دولتها، ثُمَّ أكمل عباراته بنزولها وتصدّيها للإرهاب ومحاربة العدوّ قهرًا.

لم يكتفِ الرئيس بتوجيه تلك العبارات فقط، للمرأة المصرية، بل وجهه غيرها ووعد من خلالها بذل الكثير من الجُهد لأجلها، قائلاً: "هنبذل جهد أكبر من كده، وبكم سنحقق الكثير".

ولا يزال الرئيس عبد الفتاح السيسي، يذكر إنجازات المرأة المصرية طوال السنوات الماضية، وفضلهنّ في توليه منصب رئاسة الجمهورية، ودعمها في تقدّم نصرة المرأة المصرية، حيثُ قال أنَّ المرأة عبرت العديد من الامتيازات غير المسبوقة، ولا يُعدّ للدولة المصرية سقفًا لطموحها خاصة في ظل وجود امرأة قادرة بإرادتها السياسية مساندة الدولة.

ولا تزال الأيام تٌعيد ماضيها حين فُتحت للمرأة على مدار السنوات الماضية، خاصة منذُ توليّ الرئيس، آفاقًا جديدة لم تتاح لها من قبل، مهدت لها طُرق المشاركة في كافة القطاعات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وغيرها في واسع النطاقات.

ومهدت لها الطريق لمشاركة واسعة النطاق في كافة القطاعات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية، إيمانا من الرئيس السيسي بأهمية دور المرأة ودعمها حرصا منه على منحها الفرصة التي تستحقها لإثبات ذاتها ومكانتها وقدرتها على العمل والكفاح من أجل مستقبل ورفعة وطنها.

وهذا من باب وعد الرئيس للمرأة المصرية، فقد أقسم يمينًا بالجُهد والاستمرارية على تمكّن دور المرأة وتثبيت دورها في الحياة السياسية.

وعمّا ورد في دستور 2014، يُعدّ دليلاً واضحًا لاهتمام الدولة بمساعدها المختلفة في إبراز دور المرأة المصرية بين المجتمعات العربية، حيثُ اشتمل الدستور على أكثر من 20 مادة دستورية لضمان حقوق المرأة في شتى مجالات الحياة.

ولا يزال ملف المرأة المصرية مفتوحًا أمام القيادات والقطاعات المختلفة، وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتباهون بالمرأة ويستشهدون بمعاركها السياسية ونضالها الحُرّ.

ads
ads